البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

بالفيديو..محمد بن سلمان: سنعود إلى الإسلام الوسطي المعتدل

المحتوي الرئيسي


بالفيديو..محمد بن سلمان: سنعود إلى الإسلام الوسطي المعتدل
  • خالد عادل
    25/10/2017 02:38

شنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هجوما على ما سماها "الأفكار المتطرفة"، معلنا أن بلاده "سوف تدمر" هذه الأفكار و"سنعيش حياة طبيعية"، حسب تعبيره.

وجاءت تصريحات ابن سلمان خلال ندوة حوارية على هامش الإعلان عن ما يعرف بـ"مشروع "نيوم"، وهو منطقة خاصة ممتدة في السعودية والأردن ومصر "تشمل وجهة حيوية جديدة تقع شمال غرب المملكة".

وأضاف ابن سلمان في حديث: "سنراهن على الإسلام المعتدل المنفتح على الثقافات، ولن نضيع 30 عاما أخرى في التعامل مع الأفكار المتطرفة (..) سنعود إلى ما كنا عليه من الإسلام الوسطي المعتدل والمنفتح".

وردا على سؤال بشأن التغييرات الأخيرة في البلاد مثل السماح بقيادة المرأة ودخول الاستثمارات الأجنبية، قال ابن سلمان: "السعودية لم تكن كذلك قبل 1979، السعودية وغيرها انتشر فيها مشروع الصحوة (الدعوة الوهابية) بعد لأسباب كثيرة ليس الآن مجال لذكرها ونحن لم نكن بهذا الشكل".

وكان ولي العهد السعودي أعلن في وقت سابق عن إطلاق المشروع الذي يسعى في أن تصبح المنطقة المشار إليها "محورا يجمع أفضل العقول والشركات معا لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى مستويات الحضارة الإنسانية".

أخبار ذات صلة

هاجم الدكتور أحمد الريسونى ، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، ما وصفه بـ"الإسلام السعودي"، م ... المزيد

رد الكاتب الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، على مقال للكاتب صفوق الشمري، تحدث عن موقفه من جماعة المزيد

توفي مساء أمس السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2017 العلامة السعودي البارز، الدكتور أحمد عبد الرزاق الكبيسي، بعد صراع طويل مع المرض.

المزيد

تعليقات