البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

بالفيديو..زعيم عصائب أهل الحق الشيعية: لهذه الأسباب نقاتل بمعركة الموصل

المحتوي الرئيسي


بالفيديو..زعيم عصائب أهل الحق الشيعية: لهذه الأسباب نقاتل بمعركة الموصل
  • 27/10/2016 05:29

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، تسجيلا مصورا لقيس الخزعلي زعيم مليشيا "عصائب أهل الحق" في العراق، أثناء محاضرة له أمام جمع من مؤيديه تحدث فيها عن معركة الموصل.

وقال الخزعلي في المقطع، إن "ولي دم الإمام الحسين هو الحشد الشعبي، بهذه العقيدة انتصرنا في الفلوجة وفي تكريت وفي ديالى وبهذه العقيدة سنقاتل في الموصل".

وأوضح: "نحن نقاتل قتلة الحسين، هؤلاء القوم هم أحفاد أولئك القوم، مادامت العقيدة هي العقيدة ذاتها، أولئك هواهم وعقيدتهم إعادة حكم بني أمية، كما قال كبيرهم في الشام، هم قالوا".

وأضاف الخزعلي" أولئك القوم هواهم وعقيدتهم تدمير النجف وكربلاء، إذن القوم هم القوم، ونحن أولئك الأجداد، إذن نحن أولياء دم الإمام الحسين، ونحن الذين نقاتل دفاعا عن كل مظلوم، ونقاتل من أجل رفع المظلومية من الإمام الحسين، والقصاص له من قتلته".

وكان زعيم "العصائب" قد ربط في 12 تشرين الأول/ أكتوبر، بين معركة الموصل، وبين الحسين بن علي رضي الله عنهما، قائلا إن "معركة الموصل هي انتقام وثأر من قتلة الحسين".

وأضاف الخزعلي خلال إلقائه كلمة في مراسم الشيعة بذكرى "عاشوراء"، بمدينة بابل، أن المعركة هي "تمهيد لدولة العدل الإلهي"، وفق توصيفه.

كما دعا في كلمة له في البصرة، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى تأجيل معركة الموصل، لحين إخراج القوات التركية من العراق.

أخبار ذات صلة

أفاد أحد شيوخ ووجهاء مدينة الرطبة في محافظة الأنبار (غرب)، اليوم الخميس، أن مليشيا "أبو الفضل العباس" (الشيعية) فجرت المزيد

تعليقات