البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

بالفيديو..زعيم القاعدة فى بلاد المغرب يؤيد إعلان تشيكل "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين"

المحتوي الرئيسي


بالفيديو..زعيم القاعدة فى بلاد المغرب يؤيد إعلان تشيكل
  • الإسلاميون
    18/03/2017 07:12

أعلن أبو مصعب عبد الودود زعيم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب">المغرب الإسلامي، الجمعة تأييده لاندماج جماعات رئيسية في مالي في وقت سابق من هذا الشهر ودعا منظمات أخرى لأن تحذو حذوها من أجل "تحقيق الوحدة".

وفي كلمة صوتية بثها التنظيم، أيد عبد الودود إعلان تشيكل "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين"، والتي تضم جماعات أنصار الدين وكتائب ماسينا والمرابطون وإمارة منطقة الصحراء، تحت قيادة إياد أغ غالي.

وأعلنت تلك الجماعات مسؤوليتها عن هجمات متكررة على قوات حفظ السلام المالية والفرنسية التابعة للأمم المتحدة في السنوات الماضية لكنها كانت منقسمة ومتنافسة دائما مع بعضها.

ونقلت عن عبد الودود قوله: "وهذه فرصة أغتنمها لأدعو كافة الجماعات الجهادية أن يتأسوا بإخوانهم في الساحل والصحراء فيسارعوا إلى لم الشمل وتحقيق الوحدة".

كما توعد "أبو عبد الودود"، الحكومة الفرنسية بالثأر منها، معربا عن أمله بزيادة فاعلية الجهاديين في صحراء مالي بعد اندماجاتهم.

وتدخلت فرنسا في مالي في 2013 لطرد جماعات إسلامية سيطرت على المنطقة الصحراوية في الشمال قبل ذلك بعام.

 وعلى الرغم من ذلك ومن وجود قوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة يشن الجهاديون هجمات متكررة في شمال مالي ويستخدمونه قاعدة للعمليات في دول مجاورة.

وأعلنت جماعة المرابطون التي يقودها الجزائري مختار بلمختار مسؤوليتها عن تفجير انتحاري في هجوم على معسكر للجيش في شمال مالي قتل فيه ما يصل إلى 60 شخصا وأصيب أكثر من مئة في يناير/كانون الثاني.

أخبار ذات صلة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، أنها شنت الثلاثاء سلسلة من الغارات الجوية في اليمن ضد تنظيم "قاعدة الج ... المزيد

نفذت قوات خاصة أمريكية عملية إنزال فاشلة اليوم الخميس، على منطقة شقرة الساحلية شرق محافظة أبين جنوبي اليمن، الت ... المزيد

تعليقات