البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

بالفيديو..حركة أحرار الشام تعلن النفير العام ضد جبهة فتح الشام

المحتوي الرئيسي


بالفيديو..حركة أحرار الشام تعلن النفير العام ضد جبهة فتح الشام
  • خالد عادل
    25/01/2017 12:21

أعلن علي العمر (أبو عمار)، القائد العام لحركة "أحرار الشام" الإسلامية، "النفير العام" لمقاتلي الحركة، لوقف الاقتتال بين فصائل في الجيش-السوري-الحر">الجيش السوري الحر وجبهة "فتح الشام" ، متهماً الأخيرة برفض مبادرات الحل.

"ابو عمار" وفي تسجيل صوتي له، أكد إرسال مبادرات لإيقاف الاقتتال وافقت عليها فصائل الجيش الحر بينما رفضتها جبهة "فتح الشام"، معلناً النفير العام لمقاتلي حركة أحررا الشام، بهدف وقف الاقتتال "مهما كلف ذلك من ثمن، ولو كان بالقوة".

وطالب "العمر" بضرورة "المحافظة على الثورة ومكتسباتها"، محذراً من أن الاقتتال سيؤدي إلى خسارة المناطق المحررة لصالح نظام الأسد وميليشيات إيران.

وشدد قائد حركة "أحرار الشام" الإسلامية على عدم تكرار "الأخطاء السابقة"، واستئصال الفصائل المعارضة من قبل "فتح الشام"، بمبررات "التخوين وغيرها"، وذلك في إشارة إلى اجتثاث "فتح الشام" (جبهة النصرة) سابقاً أكثر من 15 فصيلاً للجيش السوري الحر.

إعلان القائد العام لحركة "أحرار الشام" الإسلامية، "النفير العام" يأتي بعد ساعات من اصدار الحركة بياناً أكدت فيه "أنها نشرت حواجز وقوات، لمنع أي أرتال لجبهة فتح الشام أو غيرها تتوجه لقتال الفصائل والبغي عليهم"، مطالبة جميع الفصائل المقاتلة وجبهة "فتح الشام" بالنزول إلى تحكيم الشريعة-الإسلامية">الشريعة الإسلامية، والقبول بلجنة قضائية شرعية، معربة عن استعدادها للقبول بما تتمخض عنه اللجنة من قرارات، في حين دعت "الشعب النزول إلى الشوارع من أجل الضغط على كل من يبغي ويعتدي من أي فصيل، ويقطع الطرقات على الأرتال المعتدية، كي يحافظ على ثورته ودماء أبنائه في اقتتال داخلي لا نهاية له".

هذا وتستمر جبهة "فتح الشام" مهاجمة ومحاصرة عدة مقرات للجيش السوري الحر في ريفي حلب وإدلب، في حين أكدت مصادر لـ"أورينت نت" أن "فتح الشام" أنهت وجود "جيش المجاهدين" في ريف اللاذقية، وذلك بعد محاصرة مقراته في جبلي كردستان">الدولة الكردية-كردستان">الأكراد والتركمان، واعتقال القائد العام لـ"جيش المجاهدين" في الساحل "يحيى بريمو" ومصادر أسلحة وذخائر، حيث بررت "فتح الشام" هجومها بهدف "إفشال المؤامرات والتصدي لها قبل وقوعها"، في إشارة إلى مباحثات أستانا، التي اعتبرت أن حضور  الفصائل فيها جاء بهدف "عزل الجبهة".

أخبار ذات صلة

بعد أيام قليلة من المعارك التي دارات بين الشام">حركة أحرار المزيد

تعليقات