البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

بالصور..الجنرال سليماني يتجول في حلب بعد احتلال المدينة برفقة أحد ضباط النظام

المحتوي الرئيسي


بالصور..الجنرال سليماني يتجول في حلب بعد احتلال المدينة برفقة أحد ضباط النظام
  • 17/12/2016 01:59

نشر موالون للنظام، صورة للجنرال قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قالو إنها من مناطق حلب الشرقية.

وبعد يوم على خروج أهلها، أظهرت الصورة، قاسم سليماني يتجوّل في الأحياء المنكوبة، رفقة أحد ضباط النظام السوري.

وكان سليماني، ظهر غربي حلب، قبل عدّة شهور، في كلمة تحريضية لقوات النظام، ومليشيات شيعية قبل التوجه لقتال الثوار.

وكان إرهابيون يقودهم الجنرال الإيراني سيد جواد، احتجزوا لمدة 5 ساعات نحو 800 مدني من المحاصرين في شرق حلب، أثناء عملية الإجلاء أمس، قبل أن يعيدوهم إلى الأحياء المحاصرة بعد سلب أموالهم وأمتعتهم.

يشار إلى أن الجنرال جواد الذي يدير أنشتطه في سوريا، مرتبط بالجنرال سليماني قائد "فيلق القدس".

وبدأت أمس الأول الخميس، عملية إجلاء سكان أحياء حلب الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام والميليشيات الداعمة له، وذلك تنفيذاً لاتفاق تم التوصل إليه الثلاثاء الماضي، بين قوات النظام المدعومة من قبل روسيا وإيران والمعارضة المسلحة، بوساطة تركية.

وقال ناشطون إن "صورة سليماني، لها دلالات خطيرة، أبرزها أن أول مسؤول بارز من (محور الممانعة) دخل حلب بعد خروج الثوار، إيراني الجنسية، وليس سوريا".

يشار إلى أن حسين شمشادي؛ الموفد الرسمي للتلفزيون الإيراني بسوريا قال إن قاسم سليماني قام بتمشيط منطقة حلب الشرقية، الجمعة، وتابع سير الأحداث في المناطق الجديدة التي سيطرت عليها قوات الحرس الثوري الإيراني في حلب .

وقال موقع "بولتين نيوز" المقرب من الاستخبارات الإيرانية إنه "بعد تحرير مدينة حلب قام الجنرال سليماني بتوزيع الحلوى والشوكلاتة على أطفال المدينة معبرا عن فرحته بالنصر الذي تحقق".

ويشرف الجنرال سليماني على القوات الشيعية متعددة الجنسيات التي تقاتل جميعها تحت راية فيلق "قدس" الإيراني في معارك سوريا.

وقالت  مصادر مطلعة من داخل إيران أن الحرس الثوري سينظم احتفالا جماهيريا كبيرا بمناسبة احتلال مدينة حلب في طهران، وسينطلق هذا الحفل بعد عودة الجنرال سليماني من سوريا.

أخبار ذات صلة

المعركة طويلة وممتدة ولن ينتصر الغزاة والمحتلون الروس والشيعة الإيرانيون، مهما أوتوا من قوة وتسليح، ولنا في التاريخ القريب عبرة.

المزيد

أظهرت لطقات بثت على موقع يوتيوب إمام الحرم المكي وهو يبكي في صلاة القنوت أثناء الدعاء لأهل المزيد

احتفل مفتي النظام السوري أحمد بدرالدين حسّون بما وصفه "تحرير حلب" فى أشارة إلى المجازر التى يرتكبها جنود نظام ... المزيد

استنكرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء حالة العجز الدولي تجاه المجازر التي ينفذها النظام السوري المجرم بحق المدنيين العزل من أطفال وشيوخ ونساء ... المزيد

تعليقات