البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بالأغلبية.. انتخاب زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي

المحتوي الرئيسي


بالأغلبية.. انتخاب زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي
  • خالد عادل
    13/11/2019 02:04

صوت أغلبية نواب البرلمان التونسي مساء الأربعاء، على منح رئاسة البرلمان لمرشح تونسية">حركة النهضة التونسية وزعيمها راشد الغنوشي.

 

و تم انتخاب الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي الجديد بـ123 صوتا.

 

وانطلقت رسميا مساء الأربعاء، عملية التصويت لاختيار رئيس للبرلمان التونسي الجديد، بمنافسة أربعة نواب على المنصب.

 

وأعلنت النائب الثاني لرئيس الجلسة العامة الافتتاحية للبرلمان التونسي مريم بن بلقاسم أن "أربعة نواب قدموا مطالب ترشح لرئاسة البرلمان".

وتضمنت قائمة الترشيحات النائب عن حركة النهضة راشد الغنوشي، والنائب عن التيار الديمقراطي غازي الشواشي، والنائب عن حركة تحيا تونس مروان فلفال، والنائب عن الحزب الدستوري الحر عبير موسى.

 

وبخصوص النائب الأول ترشح كل من عبد الرزاق بن ساسي عن حركة الشعب، وسميرة الشواشي عن قلب تونس.

 

وترشح لمنصب النائب الثاني كل من النائب يسري الدالي عن ائتلاف الكرامة، وليلى الحداد عن حركة الشعب وطارق الفتيتي مستقل، وتتواصل عملية الانتخاب لمدة ساعتين.

 

وانطلقت صباح الأربعاء، الجلسة الافتتاحية للبرلمان التونسي المنتخب الذي تتواصل مدته خمس سنوات، وأدى رئيس الجلسة الافتتاحية للبرلمان راشد الغنوشي اليمين الدستورية.

 

وفي كلمة بافتتاح الجلسة، قال رئيس البرلمان السابق عبد الفتّاح مورو مخاطبا النواب الجدد: "اليوم أمامكم أولى أولوياتكم التي تتمثل في سن قانون المالية ومناقشة الميزانية لسنة 2020".

 

وأضاف مورو: "أسفرت نتائج الانتخابات عن أن راشد الغنوشي أكبر النواب سنا (78 عاما)، وأصغرهن مريم بلقاسم (27 سنة)، وأصغرهم عبد الحميد المرزوقي (24 عاما)، سيدعون الآن ليتسلموا مني العهدة السابقة".

 

 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد