البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

باسم يوسف: منعت بمصر بعد حكم (محمد مرسي) وليس في عهده

المحتوي الرئيسي


باسم يوسف في لقائه مع قناة سي إن إن باسم يوسف في لقائه مع قناة سي إن إن
  • الإسلاميون
    11/12/2015 10:54

قال باسم يوسف ـ الإعلامي المصري الساخر ـ أنه منع من مصر بعد حكم الرئيس الإسلامي محمد مرسي وليس في عهده.
 
جاء ذلك في مقابلة أجرته معه قناة CNN الأمريكية. 
 
وأوضح يوسف: "نعم، كان لدي مشاكل في حكومات إسلامية ولكن كان لي أيضا مشاكل مع النظام الذي أسقط النظام الإسلامي ، وفي الحقيقة منعت بعد (مرسي) وليس خلال فترته".. 
 
وأضاف: "لدينا مشكلة في الشرق الأوسط فيما يتعلق بالديمقراطية بشكل عام، هي ليست مشكلة إسلامية بل هي أيضا مشكلة بالعسكرية، الأمر ليس فقط كإسلام فاشي بل هناك فاشية عسكرية".
 
وتابع باسم يوسف: "الخوف هو سلاح كبير جدا، وعندما تضع أي مجموعة من الناس تحت حالة من الخوف المستمر فإنهم سيقومون بأمور لم يكن يعتقدوا أن باستطاعتهم فعلها".
 
وتابع قائلا: "يقال أن هناك سمعة للإسلام في الغرب ولكن في الحقيقة لا يمكن تعميم الفكرة والحكم على مجموعة كبيرة من الناس على خلفية ما يقوم به مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين يرهبون أصلا الجميع".

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد