البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الورطة الكبرى..!!

المحتوي الرئيسي


الورطة الكبرى..!!
  • د. عبدالعزيز كامل
    09/03/2022 06:40

كتبت مقالا طويلا  تحت ذلك العنوان في أعقاب أحداث سبتمبر عام ٢٠٠١ ، وقد نشر بمجلة البيان (التي توقفت عن الكتابة بها منذ سنوات ، وتوقف طبعها منذ شهور) .. وكان المقال في العدد ( ١٦٨ ) لشهر شعبان١٤٢٢ / نوفمبر ٢٠٠١

.. كانت تلك الأحداث سببا في إطلاق جورج بوش الابن ما أسماه ( الحرب العالمية على الإرهاب)..ووصفها بأنها (حرب صليبية) وقد قال وقتها إن تلك الحرب ستشمل نحو ستين دولة، في مقدمتها أفغانستان والعراق،  وهو ما اعتبره العقلاء حينها موقفا غير عقلاني ولا أخلاقي ولا قانوني.. وذكرت في المقال في ذلك الوقت أن تلك الحرب ستكون سببا في (ورطة كبرى) لجميع قوى التحالف العالمي الذي شكله جورج بوش ، واستأنف العمل به بعده (باراك أوباما) ..

..كثير من التوقعات بالورطات لأمريكا وغيرها وقعت ، وعلى رأسها تورط الأمريكيين طويلا في حربهم خارج حدودهم ، بما أوصلهم إلى ما وصلوا إليه اليوم من التراجع الحاد، الذي جرأ عليهم الأنداد، لتجد امريكا نفسها اليوم على أعتاب عالم لا تنفرد بقيادته، بعد أن كانت تعد نفسها للبقاء  لقرن قادم على قمته، من خلال مشروع المحافظين الجدد المسمى : ( مشروع القرن الأمريكي) الذي انهار وتعطل أو " اتكعبل" تحت ضربات المقاومة في العراق ، على حد التعبير العامي المصري على لسان الصحفي الراحل ، محمد حسنين هيكل..

.. واليوم أقول :

هناك (ورطة كبرى) جديدة ، تقع لأمريكا نفسها ، وللأطراف التي ستتحالف معها، وهي قابلة للتوسع والامتداد زمانيا ومكانيا، بعد أن ورط الأمريكيون روسيا  بنصب شباك الفخ الأوكراني لها ولمن سيتحالف معها ..

وتصوري أن أكبر وأخطر تداعيات هذه الورطة ستطال أكثر الدول النصرانية الأوروبية ، أرثوذكسية، كانت أو كاثوليكية، أو بروتستانتية، وبخاصة تلك الدول التي كانت لها عضوية حقيقية، في حرب الإرهاب الأمريكي الذي خاضته واشنطن مع حلفائها ضد شعوب العرب والمسلمين خلال العشرين سنة الماضية..

.. نؤمن بأنه  لابد أن تتحقق الأخبار بما تحيق به الأقدار وفق سنن الله الكونية القدرية في أعدائه الذين أدمنوا معاداة أوليائه ، وبمقتضاها فإن مصير (فراعنة العصر) المتألهين؛ لن يكون أقل سوءا من أسلافهم الغابرين، الذين قال الله تعالى عنهم :

{ .. فَلَمَّا آسَفُونَا ( أي أسخطونا وأغضبونا ) انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ (٥٥) فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِّلْآخِرِينَ (٥٦) } من سورة الزخرف..

وقال عن أمثالهم من المجرمين الذين لا يعتبرون : { وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ (١٨٢)وَأُمْلِي لَهُمْ ۚ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ (١٨٣) } من سورة الأعراف..

 

أخبار ذات صلة

الطفل الذي يتربى ناعم اليد مترف العيش سيكبر غير عابىء بالفقراء , غير مكترث لمعاناتهم , غير آبه بمعنى كد العيش والعطاء في الحياة للآخرين .

... المزيد

•السيد وزير الخارجية السابق لدولة قطر الشقيقة (حمد بن جاسم ) قال فى لقاء متلفز : أن قطر فى حكم الرئيس مرسى استضافت حوار بين الاخوان والأمريكان خاص بالش ... المزيد

نشر موقع "أليثيا" التابع للفاتيكان، يوم 3/3/2022، مقالا تحت عنوان "بوتين يسعي لاستعادة كنيسة أوكرانيا المستقلة"، بقلم تيبو فان دي بوش. وعلي الرغم ... المزيد

تُعتبر الثورة السورية، من أعظم الثورات، ومن أغربها، وأعجبها، في تاريخ البشرية الحديث.

 

فكان المتظاهرون في بداية ال ... المزيد