البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

النهضة: نقل نائب رئيس الحركة من مقر إحتجازه للمشفى العسكري وحالته خطرة

المحتوي الرئيسي


النهضة: نقل نائب رئيس الحركة من مقر إحتجازه للمشفى العسكري وحالته خطرة
  • الإسلاميون
    02/01/2022 03:53

قالت النائب والقيادية في "النهضة"، يمينة الزغلامي، فى تصريحات صحفية نقلتها صحية الـ"عربي21"، مساء الأحد، إنه جرى نقل نائب رئيس حركة النهضة والوزير السابق نور الدين البحيري من مكان احتجازه إلى المستشفى العسكري في تونس العاصمة، ووضعه الصحي خطير.

 

وأكدت أن المستشفى العسكري يشهد حاليا تواجدا وطوقا أمنيا مشددا.

 

وأكد كذلك القيادي في تونسية">حركة النهضة التونسية، رياض الشعيبي، هذه الأنباء، أيضا، وقال إن ما يتعرض له البحيري "جريمة قتل متعمد"، مؤكدا أنه "يواجه الموت".

 

وقال في تصريح خاص: "بعد تعكر وضعه الصحي، نحن منذ ثلاثة أيام لا نعلم مكانه ولا وضعه الصحي، ولكنه مصاب بالعديد من الأمراض ويتناول أدوية كثيرة، وطوال فترة احتجازة نعلم أنه لم يتناولها".

 

وأضاف أن "ما جرى إخفاء قسري، وانتهاك لأبسط حقوق الإنسان، ما كنا نتوقع يوما أن الدولة التونسية ستتصرف مع مواطنيها بهذا الشكل".

 

وشدد على أنه "نحمل رئيس الجمهورية ووزير الداخلية ما يمكن أن يحدث للبحيري لا قدر الله، وندعو كل المدافعين عن حقوق الإنسان للتحرك والضغط للكشف عن مصير البحيري وضمان حقوقه كاملة".

 

كذلك أضاف على صفحته في "فيسبوك"،أن البحيري عانى منذ "ثلاثة أيام دون طعام.. ودون ماء.. ودون دواء".

 

ولاحقا، أعلنت حركة النهضة في بيان رسمي، ما أكدته، وجاء في بيانها: بلاغ اعلامي لمكتب الصحة لحركة النهضة ????????

بعد مرور ثلاثة أيام عن اختطاف الأستاذ نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة والنائب بالبرلمان ووزير العدل السابق،و احتجازه بمكان غير معلوم وحرمانه من الرعاية الصحية وتناول الدواء، فإن مكتب الصحة والشؤون الاجتماعية لحركة النهضة تعلم الرأي العام أن السيد نور الدين البحيري يعاني من أمراض مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم واضطراب نبضات القلب تتطلب متابعة دقيقة واستعمال أدوية متعددة بشكل يومي.كما تطلبت حالته في عدة مرات سابقة المتابعة الدائمة و الإيواء داخل أحد مستشفيات العاصمة إثر تعرضه لوعكة صحية خطيرة.

لذا فإن حرمان السيد نور الدين البحيري من العلاج و أخذ الدواء مدة ثلاثة أيام و تعريضه للضغط النفسي والعنف الجسدي يعرضه إلى التعكر الشديد و مضاعفات خطيرة يمكن أن يهدد حياته بالخطر المميت لا قدر الله.

و إذ يدعو مكتب الصحة والشؤون الاجتماعية إلى الكشف عن مكان احتجاز الأستاذ البحيري وتوفير الرعاية الصحية الفورية له فإنه يحمل مسؤولية سلامته الجسدية لرئيس سلطة الأمر الواقع والمكلف بتسيير وزارة الداخلية كما يطالب السلط الصحية التونسية ومنظمة الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدوليين بالتدخل العاجل لإنقاذ حياته.

مكتب الصحة والشؤون الاجتماعية لحركة النهضة

الدكتور منذر الونيسي

أخبار ذات صلة

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

 

أحدث إلغاء كمال أتاتورك للخلافة الإسلامية في تركيا في مارس 1924 دويّ ... المزيد

قدم نحو 113 عضوا وقياديا في حركة النهضة استقالاتهم، في أعقاب اجتماع لمجلس شورى الحركة فجر السبت.

  المزيد

أفاد مسؤول في حركة النهضة لوكالة رويترز بأن وزارة الداخلية التونسية وضعت وزير تكنولوجيا الاتصال السابق والقيادي في ... المزيد