البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

النائب العراقي مشعان الجبوري متهم بتهريب أسلحة لتنظيم الدولة

المحتوي الرئيسي


النائب العراقي مشعان الجبوري متهم بتهريب أسلحة لتنظيم الدولة
  • الإسلاميون
    02/02/2017 08:47

اُتّهِم النائب العراقي مشعان الجبوري بدعم تنظيم الدولة الإسلامي "داعش"، وتهريب الأسلحة له عن طريق بعض منتسبي الحشد العشائري.

ونقلت شبكة "السومرية" الإخبارية، عن مصادر في محافظة صلاح الدين، قولها إن المحافظة طلبت من رئيس الوزراء حيدر العبادي فتح تحقيق عاجل، وإحالة النائب مشعان الجبوري ونجله وبعض منتسبي الحشد العشائري للقضاء؛ بتهمة تهريب أسلحة لتنظيم الدولة.

المتحدث باسم المحافظة، علي الحمداني، قال إنه "ثبت تورط الجبوري ونجله يزن وبعض منتسبي اللواء 51 من الحشد العشائري بتهريب عتاد وأسلحة ومواد غذائية إلى التنظيم في الجانب الأيسر من بلدة الشرقاط ومناطق الفتحة والحويجة.

ووفقا للحمداني، فإن "تلك المواد المهربة تسلم مباشرة إلى عناصر التنظيم، وبأسعار خيالية، حيث وصل سعر صاروخ القاذفة إلى 1500 دولار".

وذهب الحمداني لأبعد من ذلك، بالقول إن "الجبوري يسعى إلى زعزعة الأمن في المحافظة والعراق، وكسب أصوات عناصر تنظيم داعش وذويهم في الانتخابات القادمة".

ويأتي اتهام محافظة صلاح الدين للجبوري بعد يومين من اتهام الأخير للمحافظ بمنع وصول المواد الغذائية للمحاصرين في الحويجة والجانب الأيسر من الشرقاط.

وقال الجبوري، في منشور عبر "فيسبوك"، إن محافظ صلاح الدين "والعصابة" التي معه يرتكبون "جرائم حرب" بحق أهالي الشرقاط، ويتعاونون سرا مع أقارب قادة تنظيم الدولة.

وناشد الجبوري رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل من أجل إيقاف سرقة المساعدات والانتهاكات التي تقوم بها محافظة صلاح الدين.

أخبار ذات صلة
تعليقات