البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

المكتب العام لجماعة الإخوان يحمل سلطة الانقلاب مسؤولية وفاة "عاكف"

المحتوي الرئيسي


المكتب العام لجماعة الإخوان يحمل سلطة الانقلاب مسؤولية وفاة
  • خالد عادل
    22/09/2017 06:10

حمّل المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، عباس قباري، المسؤولية الكاملة عن وفاة المرشد العام السابق للإخوان محمد مهدي عاكف لسلطة الانقلاب">الانقلاب العسكري، مؤكدا أنها "أصرت على حبسه، والتنكيل به رغم مرضه وتقدم عمره فتعمدت قتله، فهو الشيخ الجليل الصامد ضد الطغيان، وسيظل القصاص من الطغاة له ولكافة الشهداء عهدا في أعناقنا حتى نلقى الله".

وقال – في بيان له مساء الجمعة- المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، إن جماعة الإخوان "تتقدم بالعزاء للأمة الإسلامية في فقيدها، وشهيد الدعوة الإسلامية، فضيلة الأستاذ مهدي عاكف، والذي استشهد مُصارعا للمرض في سجون الانقلاب">الانقلاب العسكري وهو يناهز الـ 90 عاما، فلقي ربه صامدا ثابتا رافضا طلب العفو من الطغاه".

وأضاف أن "جماعة الإخوان وهي تنعي فقيد الأمة الإسلامية، إذ تؤكد على أن قادتها وشبابها سائرون على درب النبي- صلى الله عليه وسلم- وطريقنا الذي رسمه الإمام المؤسس حسن البنا، لا نخضع للطغاة، ولا نهادن الظالمين، ولا نقبل الدنية في ديننا أو وطننا، حسبة لله الذي هو غايتنا، وعلى درب رسولنا الذي هو زعيمنا، وعلى نهج القرآن الذي هو دستورنا، مجاهدون في سبيل الله فهذا هو طريقنا، لننال الشهادة التي هي أسمى أمانينا، فهنيئا لشهدائنا ما نالوا من منزلة".

واستطرد قائلا :"إن الأستاذ مهدي عاكف الأستاذ والمعلم والقدوة، سجين كل العصور، رائد التجديد في الحركة الإسلامية وصاحب المواقف المشهودة، هو الرجل في زمن تُختبر فيه أفئدة الرجال ومواقفهم، أاختبر فاختار الله ورسوله والدار الآخرة ولم يقبل عفوا من ظالم، رحم الله الأستاذ مهدي عاكف وألحقه بمنازل المؤمنين مع الصديقين والنبيين والشهداء وحسن أولئك رفيقا".

ودعا "قباري" كافة من وصفهم بـ"أبناء الحركة الإسلامية، وكافة الأحرار لصلاة الغائب على الأستاذ- رحمه الله- في مصر وخارجها"، لافتا إلى أن الجماعة توجه "مكاتبها في الداخل والخارج بتنظيم صلاة الغائب على فقيد الأمة الإسلامية".

وفي سياق آخر، أعلن المكتب العام لجماعة الإخوان تشكيل الهيئة التأسيسية للإخوان المسلمين المصريين بالخارج، لتكون هيئة إدارية تابعة له جامعة لكل الكيانات والمؤسسات بالخارج، لافتا إلى أن تلك الخطوة تأتي "استمرارا لخط تطوير الجماعة ولوائحها وهياكلها".

وتشمل مهام الهيئة الجديدة، بحسب بيان أصدره الجمعة المكتب العام للإخوان، "المهام التنظيمية، والمهام التربوية، وملفات دعم الثورة المصرية سياسيا وإعلاميا وحقوقيا، وإنجاز تصور دائم لعمل وإدارة الجماعة بالخارج".

وأشار البيان إلى أنه تم انتخاب القيادي بالمكتب العام للإخوان، علي بطيخ، رئيسا للهيئة التأسيسية من بين أعضائها.

من جهة أخرى، كلف المكتب العام عباس قباري بمهمة المتحدث الإعلامي للإخوان المسلمين خلفا لـ "محمد منتصر"، وكذلك كلف أحمد سيف الدين ناطقا إعلاميا من داخل مصر.

أخبار ذات صلة

"أبي في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون" هكذا أعلنت علياء نبأ وفاة والدها، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، محمد مهدي عاكف، بعد ... المزيد

تعليقات