البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

المصري:ليس دفاعا عن الشيخ يعقوب ولكن شهادة لما رأيته بعيني في محاكمة داعش إمبابة

المحتوي الرئيسي


المصري:ليس دفاعا عن الشيخ يعقوب ولكن شهادة لما رأيته بعيني في محاكمة داعش إمبابة
  • خالد المصري
    15/06/2021 02:37

كتب المحامى خالد المصري أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميًا بـ "خلية داعش إمبابة" قائلاً :- ليس دفاعا عن الشيخ محمد حسين يعقوب ولكن شهادة لما رأيته بعيني وسمعته بأذني اليوم في محاكمة قضية داعش إمبابة والتي كان مطلوبا فيها الشيخ محمد حسين يعقوب للشهادة :-

- أولا سبب كتابة المقال هو الهجوم غير المبرر الذي تعرض ويتعرض له من بعض وسائل الإعلام غير الأمينة في النقل ومن بعض الصفحات ..

- ثانيا

حضر الشيخ يعقوب الجلسة علي كرسي متحرك حيث كان لا يقوى علي السير ومع ذلك تعرض أثناء دخوله لكلام غير مقبول من بعض الأهالي المتواجدين خارج المحكمة ..

- ثالثا 

جميع بوستات الهجوم اعتمدت علي الإعلام وأغلب أصحاب الصفحات لم يحضروا الجلسة اصلا ولا يعرفوا ما تم فيها ووسائل الإعلام وكلامهم في النقل عنه أثناء الادلاء بشهادته مقتطع من سياقه أو كذب في المجمل وما اقدمه من رد هو من واقع حضوري الجلسة اليوم ..

-رابعا

قالوا أنه تبرأ من المتهمين في القضية وهم تلاميذه وهذا غير صحيح لأنه  لم يتبرأ منهم ولا هم تلاميذه اصلا ولم يتم مواجهته بالمتهمين اصلا حتي يقول أنا اعرفهم أو لا اعرفهم ولم يحدث أي حديث مباشر بينه وبينهم ولا بينه وبين المحكمة في هذا الأمر بالتالي لم يتبرأ منهم ولم تأتي سيرتهم  فضلا عن ان المتهمين في القضية لا يعتنقون فكر داعش ولا الفكر التكفيري وأقول هذا بصفتي واحد من  فريق الدفاع في القضية موكل عن ثلاثة منهم  ..

- خامسا 

قالوا أنه تبرأ من السلفية وقال عن نفسه انا حنبلي ولست سلفيا هذا كلام غير صحيح لم يقل أنا لست سلفي بل حينما سألته المحكمة هل انت سلفي قال نعم أنا سلفي ولما سأله القاضي عن مذهبه قال أنا حنبلي والشيخ لم يقل أنا لا أعرف شيئا عن السلفية بل شرحها ووضح مفهومها ولكن حينما تم سؤاله عن السلفية التكفيرية قال لا أعرف عنها شيئا بالتالي لم يتبرأ من السلفية كما يقال ..

- سادسا

قالوا أنه تبرأ من علمه وهذا غير صحيح  لم يتبرأ من علمه بل أنه قال  عن نفسه انا لست من العلماء انا داعية أخاطب عامة

 الناس وهذا لا يعني أنه تبرأ من علمه ..

- سابعا

حينما سأله القاضي عن قتال الشرطة والجيش قال لا يجوز شرعا وأكد علي حرمة دماء المسلم وغير المسلم ولم يراوغ في الرد علي هذا السؤال كما قالوا .

- ثامنا

 في رده علي مسالة الفئة الممتنعة قال لا اعلم وهذا لا يقلل من شأنه .

- تاسعا

حينما سألته المحكمة عن الجهاد أجاب بشرح الجهاد وشروطه وأركانه ومن يجب عليه الجهاد أما  ما قيل إنه راوغ في هذا السؤال وتكلم  عن دعوة وتكثير  الصالحين فهو من ضمن ما ذكره في أساليب الدعوة ودور الداعية فالكلام الذي ذكر كان مقتطعا من سياقه ..

- عاشرا

أما ما قاله عن سيد قطب هو رأي العديد من العلماء المعاصرين فيه هو قول قاله غيره كثير

- حادي عشر

لم يتبرأ من نفسه ولا من كلامه ولا من منهجه وعلمه وتلاميذه كما ذكر في بعض صفحات الزملاء نقلا عن وسائل إعلامية شهادة الشيخ كلها اعتقد انها ستكون متاحة علي اليوتيوب بالصوت والصورة بعد قليل أو ربما موجودة الآن من الأفضل الرجوع لها والاستماع لها كاملة قبل انتقاد الشيخ أو تحريف كلامه او قطعه من سياقه    ..

 

 

أخبار ذات صلة

عرضت الولايات المتحدة، الأربعاء، مكافأة مالية قدرها سبعة ملايين دولار مقابل أي معلومة تؤدي إلى تحديد مكان وجود زعيم ... المزيد

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن معلومات صادمة بشأن زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم القرشي، موضحا أن وثائق ... المزيد