البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

المستشار العسكري لخامنئي: لولا الدعم الإيراني لسوريا والعراق لسقطت دمشق وبغداد

المحتوي الرئيسي


المستشار العسكري لخامنئي: لولا الدعم الإيراني لسوريا والعراق لسقطت دمشق وبغداد
  • 26/01/2017 08:05

زعم اللواء يحيى رحيم صفوي، المستشار العسكري للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، أنه لولا دعم إيران لسوريا والعراق، لسقطت دمشق وبغداد.

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" شبه الرسمية، قال اللواء يحيى رحيم صفوي إن "مدرسة المقاومة التي تبلورت في الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال فترة الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق، أصبحت مصدر إلهام لشعوب سوريا والعراق واليمن".

وأضاف: "لولا تدابير قائد الثورة الإسلامية ومستشارينا العسكريين في العراق وسوريا، لكانت بغداد ودمشق قد سقطتا لغاية الآن".

وواصل حديثه الذي يوحي بفضل إيران على كل حلفائها، بمن فيهم الحوثيون: "في ظل هذه المدرسة، تمكن الشعب اليمني من المقاومة أمام العدوان السعودي، وتمكنت سوريا من المقاومة المستمرة أمام داعش منذ 68 شهرا. وفي العراق، تبلور الأمر في إطار الحشد الشعبي الذي يعمل الآن إلى جانب سائر صنوف القوات المسلحة العراقية لتحرير الموصل".

حديث صوفي جاء خلال ملتقى أقيم في مدينة أصفهان؛ بمناسبة إحياء ذكرى قتلى "الهندسة القتالية".

وربط مراقبون بين حديث اللواء صفوي وتصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي قال إن "العاصمة دمشق كانت ستسقط أثناء أسبوعين أو ثلاثة في يد الإرهابيين لولا التدخل الروسي".

ورغم الحلف الموحد الذي يجمع روسيا وإيران وسوريا، إلا أن تصريحات مسؤولين روس وإيرانيين توحي -بحسب مراقبين- إلى عدم الانسجام الكامل بين الدول الثلاث.

أخبار ذات صلة

أوضح رئيس وفد المعارضة السورية محمد علوش في كلمته التي ألقاها أمام مؤتمر أستانة اليوم الاثنين أن المعارضة تسعى لوقف إطلاق النار وتجميد العمليات الق ... المزيد

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تحليلا تناول هوية الخليفة المحتمل للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، ل ... المزيد

نارالمجوس التي كانوا يقدسونها ويعبدونها؛ والتي أطفأها المسلمون الأوائل عند فتح بلاد فارس على عهد عمر بن الخطاب (رضي الله عنه)؛ ظل لهيبها – ولا ... المزيد

تعليقات