البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

المحيسني يدعو قادة الفصائل إلى التوحد ويحذر من فشل الجهاد الشامي

المحتوي الرئيسي


المحيسني يدعو قادة الفصائل إلى التوحد ويحذر من فشل الجهاد الشامي
  • خالد عادل
    14/10/2016 03:09

هاجم عبد الله المحيسني القاضي العام في "جيش الفتح"، قادة الفصائل الثورية في سوريا، محذراً  من فشل الثورة و"الجهاد الشامي".

المحيسني وفي سلسلة تصريحات له عبر حسابه في موقع "تلغرام" وجه من خلالها عدة رسائل إلى قادة الفصائل، عبر المطالبة بضرورة التوحد والاندماج.

وحذر المحيسني من فشل الثورة و"الجهاد الشامي"، الأمر الذي يؤدي إلى وقوع فتنة دينية بين المسلمين، محملاً المسؤولية بذلك إلى قادة الفصائل بسبب تفرقهم لأسباب "تافهة" وفق تعبيره.

وعاتب المحيسني فقدان القادة لحاضنتهم الشعبية، مشيراً إلى أنهم اكتفوا بمحيطهم فقط، وأضاف "أيها القادة هل تدركون أن حاضنة الثورة تتهاوى بشكل متسارع جداً وأحصيت سبب ذلك فوجدته كله عائد لتفرقكم ..وسيأتي يوم تكونون وحدكم إن استمر".

وواصل المحيسني انتقاده لقادة الفصائل وقال ‏"هل تدركون أن الناس في الجلسات يشكونكم إلى الله بسبب تخلفكم عن جمع الكلمة".. هل تدركون أن دمشق تنقص من أطرافها وأنكم كنتم تسيطرون على حلب والساحل ودمشق واليوم لا ساحل ودمشق تحتضر وحلب محاصرة".

وأردف "أيها القادة هل تدركون أن الزوجة الأرملة راضية باستشهاد زوجها إن كان الثمن تحرير أرض الشام أما إن فشلتم بسبب تفرقكم فهي خصيمكم أمام الله"، وأن مئات آلاف الآباء يتم آطفالهم تحت إمرتكم، فإن كبروا ورأوا أن دماء آباءهم ضاعت بسبب تفرقكم وتنازعكم فسيدعون عليكم".

وتابع القاضي العام في جيش الفتح "أيها القادة هل تدركون أن الشعب يقول نتحمل القصف والدمار لكن لا نتحمل فرقتكم ، وأنهم تململوا من الثورة بسبب تفرقكم".

كذلك أشار المحيسني إلى انعدام الأمن والتعليم وانتشار الفقر بسبب التفرقة، مضيفاً "لو كنت مكانكم لبادرت للتخلص من هذا العبء وتشاركت مع البقية حمل هذا الهم وألقيت عن كاهلي مسؤولية عظيمة عند الله".

وختم المحيسني قوله "أيها الناس أيها الجيل ..إن فشلت الساحة وذهبت حلب ودمشق فانقلوا عني أن سبب فشلها قادة صلحاء تعنتوا وعضوا على أرائهم وظنوها حق منزل".

 

يشار "المحيسني" أكد مؤخراً أنه سيكشف عن هوية أي فصيل يرفض "داعموه" الاندماج في تشكيل عسكري واحد يضم جميع الفصائل المقاتلة في سوريا، مشدداً في الوقت نفسه أنه "لن يبقى مستقلًا بل سينضم إلى فصيل سيحدده خلال في وقت لاحق".

أخبار ذات صلة

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه اما بعد

فمخططات تقسيم المنطقة تمضى على قدم وس ... المزيد

إلى الابن الفاضل عبد الله المحيسني (واسمح لي أن أخاطبك بخطاب البُنُوّة لأنك أصغر من اثنين من أولادي ببضع سنين):

لقد بلونا ... المزيد

تعليقات