البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

المحيسني: قرية (عطشان) السورية أرتوت من دماء الروس قبل تحريرها

المحتوي الرئيسي


المحيسني: قرية (عطشان) السورية أرتوت من دماء الروس قبل تحريرها
  • محمد محسن
    09/11/2015 03:43

أفاد الداعية السعودي الشيخ عبدالله المحيسني ـ الذي يقاتل ضمن صفوف الفصائل الإسلامية في سوريا ـ بأن القوات الروسية احتلت قرية سورية، لكن حررها المقاتلون الإسلاميون وكبدوا الروس عشرات القتلى من جنودهم.
 
وضمن تغريدات ينشرها تحت هاشتاج بعنوان (‫#‏الريف_الجنوبي_في_خطر) قال المحيسني ـ وهو نجل القاريء السعودي الشيخ محمد المحيسني ـ "زرت اليوم ريف حلب الجنوبي صباحاً ، فإذا وجوه يعلوها الحزن فقد تقدم الجيش الروسي وسيطر على قرية ‫(‏تليلات)‬ المهمة".
 
وقرية (تليلات) تقع جنوب بلدة العيس القريبة من الحاضر بريف حلب الجنوبي.
 
وأضاف المحيسني: "قال لي قائد العمل سنستعيدها الليلة بقوة الله وينهجم هجوم معاكس العصر وبالفعل انتظرنا حتى المساء فتقدم أبطالنا اليوم في الساعة 3 بانغماس في أعداء الله وبعد ساعات استردوا القرية وغنموا من الكفار وقتلوا عشرين علجاً والحمد لله.. فبارك الله في إخواننا أحرار الشام وجزاهم الله خير الجزاء".
 
 
وتابع المحيسني: "لكني أوجه الآن نداءً واضحاً لا لبس فيه إلى فصائل حلب وغير حلب تعلمون أن الجيش الروسي يراهن على قطع الاستراد الدولي، ويريد أن يحتل (سراقب) وها هو يقترب من (تلة العيس) الاستراتيجية فاتقوا الله في الريف الجنوبي.. أنتم مسؤلون أمام الله.. أعراض المسلمين ليست رخيصة".
 
وبتاريخ 6 نوفمبر أخبر المحيسني بأن "أول قرية احتلها الروس هي عطشان.. وقد تحررت ولكن (ارتوت) من دماء الروس".
 
و(عطشان) قرية في ريف حماة كان قد سيطر عليها نظام بشار الأسد في العاشر من شهر أكتوبر تشرين الأول الماضي ، بعد التدخل العسكري الروسي ، وأعتبرت سيطرة النظام عليها أول نتائج التدخل الروسي ، قبل أن تستعيدها الكتائب الإسلامية في السادس من نوفمبر تشرين الثاني.
 
فقد سيطرت الكتائب الإسلامية على كل من قرية عطشان وأم حارتين ومداجن الهلال ومداجن النداف وحاجز العيساوي وتل الطويل في ريف حماة الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام والمليشيات الداعمة، فجر اليوم الجمعة 6 تشرين الثاني.
 
وتمكنت الكتائب من قتل العشرات من قوات النظام بينهم ضابط برتبة عميد، كما اغتنمت عدة دبابات وأسلحة وذخائر متوسطة وخفيفة وقاعدة صواريخ كورنيت، فيما شن الطيران الحربي الروسي والطيران الحربي التابع للنظام عشرات الغارات على مناطق وقرى محيطة بالمناطق الآنفة الذكر.

أخبار ذات صلة

قليلاً ما كان يتردد اسمه على مسامع المصريين قبل 2001 حين بُلغ أنه لم يعد مرغوبًا به في مص ... المزيد

نشر موقع وزارة الخارجية الأمريكية محاضرة ألقاها وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الجمعة بعنوان (أن تكون قائدا مسيحيا) أمام رابطة المستشارين المسيحيين في م ... المزيد

منذ أيام نشر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى تدوينة خلاصتها أن سبب انتصارنا في معركة السادس من أكتوبر 1973 م أنه لم يكن في مصر ... المزيد

إذا نظرنا إلى الحالات القديمة للإلحاد في العالم العربي –قبل عام 2001م- فإننا سنلاحظ أن موقف التخلي عن الإيمان لم يك ... المزيد

كثيرة هي مفاصل الإفتراق بين هذين الرجلين الكبيرين، سواء في الموضوع أو الأسلوب، وكذلك في مسارات الإصلاح وسبل الحياة السياسية، وإن اشتركا في أمور، فهمهم ... المزيد