البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

المحيسنى وعدد من الدعاة يدينون هجوم "فتح الشام" على مقرات "جيش المجاهدين"

المحتوي الرئيسي


 المحيسنى وعدد من الدعاة يدينون هجوم
  • الإسلاميون
    24/01/2017 08:04

وجه عدد من الدعاة بينهم الشيخ عبدالله المحيسنى القاضي العام في جيش الفتح اليوم الثلاثاء، دعوة لفصيل "فتح الشام" لـ "الكفّ عن استهداف الفصائل الأخرى كجيش المجاهدين".

وأصدر الدعاة الأربعة وهم "عبد الله المحيسني، عبد الرزاق المهدي، أبو الحارث المصري، مصلح العلياني" بياناً جاء فيه "نفتي مجاهدي جبهة فتح الشام قيادة وجنوداً بوجوب الكف عن إخوانهم في جيش المجاهدين، وسحب الأرتال والنزول العاجل لمحكمة شرعية، تعرض فيها فتح الشام أدلتها التي أدت بها لمهاجمة إخوانها".

ودعا البيان إلى إعلان ما يجري على الملأ وطرحه للقضاء، "فإن كان القتال حقًا طلب من جيش المجاهدين التوبة والعودة للحق، وأصدر الحكم القضائي فيه، وإن كانت اتهامات ظالمة  حجزت الجبهة عن ظلمها" حسب البيان.

وجاء ذلك عقب الهجوم الذي شنته جبهة فتح الشام يوم أمس على مقرات جيش المجاهدين في جبل الزاوية وعدة مناطق في إدلب وريفها، لتوسع من عملياتها إلى ريف حلب الغربي اليوم، في حريتان وعندان.

ولاحقاً، انضم "جيش المجاهدين" إلى حركة "أحرار الشام الإسلامية" في خطوة فسرت من قبل مراقبين على أنها بداية "توحد" ضد فتح الشام، حيث توعد الفصيل "فتح الشام" في بيان له أنه "لن يقف مكتوف الأيدي وسيدفع الصائل".

أخبار ذات صلة

بعد أيام قليلة من المعارك التي دارات بين الشام">حركة أحرار المزيد

تعليقات