البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"المحكمة الإدارية العليا" تقضي بعدم قبول طعن حل "حزب النور"

المحتوي الرئيسي


  • خالد عادل
    18/02/2017 09:41

قضت دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد مسعود، بعدم قبول الطعن المطالَب بتجميد نشاط وحل حزب "النور"، مع إلزام الطاعن بدفع المصروفات.

كان رزق الملا المحامى، أقام الدعوى وطالب فيها بحل حزب النور، واختصم رئيس حزب النور ورئيس لجنة شئون الأحزاب وذلك بزعم تأسيسه على أساس دينى.

وقال الدكتور طلعت مرزوق عضو المجلس الرئاسي بحزب النور ورئيس اللجنة القانونية، إن حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر اليوم، بعدم قبول الطعن المطالَب بتجميد نشاط وحل حزب النور له عدة دلالات من أهمها أن محكمة القضاء الادارى غير مختصة بحل الاحزاب، ون الاختصاص منعقد فقط للدائرة الاولى أحزاب بالمحكمة الادارية العليا.

وأشار "مرزوق" إلى أن الصفة فى هذه الدعاوى، وهى شرط قبول، لا تنعقد سوى للجنة شئون الاحزاب السياسية دون غيرها، طبقا للقانون رقم ٤٠ لسنة ١٩٧٧ وتعديلاته.

وأوضح عضو المجلس الرئاسي بحزب النور، أن مصير الدعاوى المقامة حاليا على حزب النور بجميع محاكم مجلس الدولة مصيرها منحصر فى عدم اختصاص محكمة القضاء الإدارى، وعدم قبول المحكمة الادارية العليا، فكلها تحصيل حاصل وفقا لحكم اليوم.

وشدد "مرزوق" على أن حكم المحكمة الإدارية العليا يؤكد أن حزب النور حزب سياسي ذا مرجعية إسلامية متوافق مع الدستور والقانون تأسيسا وممارسة حتى الآن ، ولا مجال لخصومه سوى منافسته فى صناديق الانتخابات، وليس ساحات المحاكم.

أخبار ذات صلة

للمرة الثانية، طارد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية عبدالناصر نسيم الشيخ حاتم فريد الواعر؛ فبعد أن منعه العام ا ... المزيد

دعا الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، علماء لم يسمهم إلى “ألا يقحموا أنفسهم في القضايا الفقهية الشائكة، ويهتموا بالحديث عن الديمقراطية وحقو ... المزيد

اعتقلت قوات الأمن المصرية حسن خيرت الشاطر، النجل الأصغر لنائب المرشد العام ل المزيد

ندد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب "مصر القوية" المعارض، والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة ال المزيد

تعليقات