البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

المتحدث باسم طالبان بعلن عن جولة مفاوضات جديدة بين الحركة وواشنطن في الدوحة

المحتوي الرئيسي


المتحدث باسم طالبان بعلن عن جولة مفاوضات جديدة بين الحركة وواشنطن في الدوحة
  • خالد عادل
    24/11/2021 07:11

أعلنت طالبان">حركة طالبان الأفغانية الأربعاء، انطلاق جولة جديدة من مفاوضاتها مع الولايات المتحدة في العاصمة القطرية الدوحة، الأسبوع المقبل.

 

وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد، في تصريح صحفي، إن "المفاوضات بين الحركة وواشنطن ستبدأ الأسبوع المقبل بالدوحة، لبحث سبل حل أزمة كابول الاقتصادية"، مضيفا أن المفاوضات ستبحث الأزمة الاقتصادية في أفغانستان، والإفراج عن الأموال الأفغانية المجمدة.

وأشار إلى أن المفاوضات ستتضمن تجديد التزامات الجانبين، ومناقشة المخاوف التي تعوق تقدم العلاقات بين الجانبين، مشددا على أن المفاوضات تمثل فرصة مهمة لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين بما يصب في المصلحة المشتركة.

 

وفي السياق ذاته، أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس بأن ممثل الولايات المتحدة الخاص لأفغانستان توماس ويست، سيحضر هذه المفاوضات التي ستستمر لمدة أسبوعين.

 

وذكر برايس أن المفاوضات ستناقش مواضيع مكافحة الإرهاب والمصالح والمواطنين الأمريكيين في أفغانستان، إضافة إلى عمليات الإجلاء الآمن لموظفي واشنطن والمساعدات الإنسانية.

 

 

أخبار ذات صلة

– الوزير في الإمارة الإسلامية يمثل منهجها في الحكم، ولا يمثل شخصه أو قبيلته أو مذهبه.

– الإمارة أمامها طريقان لا ثالث لهما من أج ... المزيد

– (علامة الانتصار الكامل في الحرب هي تحطيم جيش العدوّ ودخول عاصمته). وهذا حرفيًا ما حدث في ... المزيد

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي ووزير الخارجية السابق، هنري كيسنجر؛ إن الأهداف العسكرية  الأمريكية في أفغانس ... المزيد