البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

المؤبد لـ"محمد بديع" و35 آخرين في "أحداث الإسماعيلية"

المحتوي الرئيسي


المؤبد لـ
  • خالد عادل
    30/05/2016 10:30

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، اليوم الاثنين، بمعاقبة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين و35 آخرين بالسجن المؤبد (25 عاما) إثر إدانتهم في قضية "أحداث الإسماعيلية".

وتعود وقائع القضية إلى 5 يوليو 2013، عندما وقعت اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وعشرات المصابين.

وأسندت النيابة للمتهمين تهماً من أبرزها "تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية، وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف".

وبدأت المحكمة في نظر القضية العام الماضي.

ويحاكم بديع وقيادات أخرى بجماعة الإخوان، في عدة قضايا باتهامات بقتل المتظاهرين والتحريض على العنف وتخريب منشآت عامة وإحراق كنائس.

وبديع صادر ضده أحكام غير نهائية بالإعدام والمؤبد في قضايا أخرى.

أخبار ذات صلة

يقدم ستيفن بروك عرضا وافيا ورصينا لحملة النظام المصري القمعية على المنظمات التعليمية ومنظمات الخدمة المجتمعية ال ... المزيد

بيان صدر عن أحد طرفى الإخوانى يتحدث عن خارطة طريق لإنتخابات داخلية لإختيار المجالس الشورية والقيادات التنفيذية على اللائحة القديمة يعقبها وضع لائح ... المزيد

تعليقات