البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

اللجنة الإدارية العليا للإخوان تنهي أي صفة شرعية لمكتب الإرشاد

المحتوي الرئيسي


المقر الرسمي لمكتب الإرشاد وسط القاهرة المقر الرسمي لمكتب الإرشاد وسط القاهرة
  • عبدالله محمد
    23/12/2015 01:30

قالت اللجنة الإدارية العليا، التي تدير شؤون جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين في مصر، إن مكتب الإرشاد الحالي انتهت ولايته بانتهاء مدته اللائحية، ويستحيل اجتماعه لتغييب معظم أعضائه بالاعتقال، مؤكدة أنها الجهة الشرعية المنتخبة الوحيدة للجماعة.
 
وتنص المادة (9) في اللائحة الداخلية للإخوان على أن مدة عضوية مكتب الإرشاد أربع سنوات اعتبارا من تاريخ أول انعقاد للمكتب بعد تمام إجراءات انتخابه، وتنص المادة (11) على أن اجتماعات المكتب تكون صحيحة بحضور أكثر من نصف أعضائه المقيمين بالجمهورية.
 
وأجريت انتخابات مكتب الإرشاد الأخيرة في كانون الأول/ديسمبر 2009. 
 
وكشفت اللجنة في بيان لها نشرته على موقع "إخوان أون لاين" عن أنها "طلبت عدة مرات الاجتماع بالقائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان الدكتور محمود عزت، لمناقشة قراراته، وللتأكد من حقيقة إصداره تلك القرارات من عدمه، ولم تتم الاستجابة على الإطلاق ولم يحضر أيا من اجتماعات اللجنة منذ انتخابها".
 
وأكدت اللجنة الإدارية العليا التي تتشكل من 11 عضوا ويترأسها عضو مكتب الإرشاد الدكتور محمد عبدالرحمن أن تشكيل مكتب الإخوان المصريين بالخارج تم في إطار مؤسسي للقيام بأدوار مهمة.
 
ورحبت بالمبادرات التي يقدمها كثير من الذين وصفتهم بالفضلاء، والتي تقضي بتشكيل لجنة حكماء بالداخل والخارج لتقصي الحقائق حول القرارات التي صدرت من الجميع بداية من اجتماع 24 أيار/ مايو الماضي وحتى اليوم، وهو ما يتوافق مع قرار اللجنة الإدارية بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق.
 
ودعت اللجنة جموع الإخوان بعدم الانشغال عن حراكهم الثوري، متعهدة بالعمل الجاد من أجل الحفاظ على وحدة الجماعة، ولم الشمل.
 
طالع نص بيان اللجنة الإدارية العليا للإخوان
 
بيان من الإدارة العليا لجماعة الإخوان المسلمون حول قرارات القائم بالأعمال
في ظل ما صدر من قرارات أخيرة منسوبة لفضيلة القائم بالأعمال كان من الواجب أن نؤكد على بعض النقاط الهامة
 
1.تشكيل مكتب المصريين بالخارج تم في إطار مؤسسي للقيام بأدوار مهمة من مهام العمل المناهض للانقلاب ولا يصح حله إلا بقرار مؤسسي وليس بقرار فردي مهما علا قدر مصدره، وأيا كان موقعه.
2.على مكتب الخارج إجراء الانتخابات لاستكمال تشكيله طبقا للقرار المرسل له من اللجنة الإدارية العليا بتاريخ 9 ربيع الأول 1437 – 20 ديسمبر 2015
3.مكتب الإرشاد الحالي منتهية ولايته بانتهاء مدته اللائحية، ويستحيل اجتماعه لتغييب معظم أعضاءه بالاعتقال "فك الله أسرهم"، ولم يبق من أعضائه إلا ثلاثة فقط بالداخل و هو ما لا يحقق نصاب الانعقاد (50%+1 )
4.طلبت اللجنة الادارية العليا عدة مرات الاجتماع بفضيلة القائم بالأعمال لمناقشة قراراته، وللتأكد من حقيقة إصداره تلك القرارات من عدمه، ولم يتم الاستجابة على الإطلاق ولم يحضر أي من اجتماعات اللجنة منذ انتخابها.
5.الجهة الوحيدة التي تتمتع بشرعية انتخابها من أعضاء الجماعة هي اللجنة الادارية العليا، وتجدد اللجنة الدعوة إلى الأعضاء المقاطعين لاجتماعاتها الانضمام إليها، والقيام بدورهم وحمل الأمانة التي حملها لهم إخوانهم.
6.تجدد اللجنة الإدارية العليا الترحيب بالمبادرات التي يقدمها كثير من الفضلاء والتي تقضي بتشكيل لجنة حكماء بالداخل والخارج لتقصي الحقائق حول القرارات التي صدرت من الجميع بداية من اجتماع 24 مايو، وحتى اليوم وهو ما يتوافق مع قرار اللجنة الإدارية بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق
7.ندعوا جموع الإخوان بعدم الانشغال عن حراكهم الثوري لدحض الانقلاب العسكري المجرم، كما نتعهد بالعمل الجاد من أجل الحفاظ على وحدة الجماعة، ولم الشمل في إطار المؤسسية والشوري، وسرعة الانتهاء من لائحة تلبي متطلبات الصف و تعبر عن جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين وتسليم الراية لمن يأتي بعدنا قريبا إن شاء الله
 
والله اكبر ولله الحمد
الإخوان المسلمون - اللجنة الادارية العليا القاهرة
الأربعاء 12 من ربيع الأول 1437 هــ 23 ديسمبر 2015

أخبار ذات صلة

في الوقت الذي تشتد فيه الاستعدادات من قوى التحالف الدولي في سوريا لاستعادة مدينة المزيد

أعلنت تركيا رسميا، الأربعاء، عن نهاية عملية "درع الفرات" التي استهدفت ... المزيد

تعليقات