البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

القيادى التونسي بلال الشواشي ينشق عن "الدولة" وينتقل لإدلب دون علم التنظيم

المحتوي الرئيسي


القيادى التونسي بلال الشواشي ينشق عن
  • 07/12/2016 05:54

أكد مصدر مطلع ، أن الشرعي التونسي البارز، بلال الشواشي، انشق عن تنظيم الدولة، وانتقل من الرقة إلى إدلب، تهريبا دون علم التنظيم.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن "بلال الشواشي الملقب بـ(أبي همام المهاجر)، انشق برفقة التونسي الآخر (أبي ذر العسكري)".

ووفق المصدر، فإن طريق بلال الشواشي من الرقة إلى إدلب، كانت صعبة للغاية، وقد استغرقت الرحلة عدّة أسابيع.

وأوضح المصدر أإن الشواشي: "أصرّ على اصطحاب سلاحه وجميع كتبه، وهذا ما عسّر خروجه".

وبحسب المصدر الذى نقل عنه "عربي 21"، فإنه عزم على الانشقاق عن تنظيم الدولة منذ عدّة أشهر.

وكانت مصادر، ذكرت أن انشقاقات عديدة شهدها تنظيم الدولة خلال الفترة الماضية، التي تبعت مقتل القائد العسكري الأول عمر الشيشاني، والمتحدث الرسمي أبي محمد العدناني، وهي الفترة التي تراجع فيها التنظيم على الأرض في سوريا والعراق.

يشار إلى أن الشواشي التحق بصفوف جبهة النصرة (فتح الشام حاليا)، مطلع العام 2014، وتوجه فورا إلى قطاع الطبقة في الرقة، حيث كان الأمير العسكري رفيقه، أبو ذر التونسي.

وأوضح حينها أنه التقى الجولاني وطلب منه فصل لواء تابع لـ"النصرة" بتهمة التعاون مع الـ"بي كا كا" ضد تنظيم الدولة، إضافة لطلبه من الجولاني إعطاء ضمانات بعدم قتال تنظيم الدولة.

وقال الشواشي في رسالة نشرت حينها، إن الجولاني لم يستجب لطلبه، فقرر الانشقاق برفقة أبي ذر، وأسسا فصيلا باسم "العقاب"، قبل أن يلتحقا بتنظيم الدولة.

وظهر الشواشي في إصدارات مرئية لتنظيم الدولة، أحدها حول الأوضاع في مصر، داعيا الشعب المصري للانتفاضة ضد حكم عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن الشواشي، وهو داعية تونسي، برز بعد العربي">ثورات الربيع العربي، بظهوره على فضائيات تونسية، في حوارات جدلية مع رموز علمانية، وأخرى إسلامية ترفض فكرة التغيير بـ"العنف".

أخبار ذات صلة

أعلنت قوات "البنيان المرصوص" التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، الإثنين 5 ديسمبر/كانون الأول 2016، عن ما أسمته بـ"انهيار تام ... المزيد

أقر رجل من ولاية نورث كارولاينا الأمريكية يواجه اتهامات بقتل جاره، وعرض دفع أموال لشخص كي يقتل أبويه، بالذنب يوم الثلاثاء، واعترف بأنه دبر لهجمات ق ... المزيد

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأربعاء، مقتل وزير إعلام المزيد

نشرت ولاية سناء الفرع المصري لتنظيم الدولة، قبل يومين، صورا توثّق إقدام مقاتليه ... المزيد

تعليقات