البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

القوات الفرنسية تحرر رهينة هولندي لدى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي

المحتوي الرئيسي


القوات الفرنسية تحرر رهينة هولندي لدى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي
  • الإسلاميون
    06/04/2015 07:55

قال موقع "فرانس 24" مساء اليوم الاثنين إن قوات الجيش الفرنسي حررت رهينة هولندي كان محتجزا لدى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن جنودا في القوات الخاصة التابعة لها حرروا هولنديا كان محتجزا لدى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي منذ 2011 في عملية وقعت باقصى شمال مالي.

وقال بيان ان "الرهينة الهولندي سياك ريكه الذي خطف في 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2011" تم تحريره في "عمل عسكري قادته القوات الخاصة في الجيش الفرنسي"، موضحا ان "هذه العملية القتالية سمحت باسر عدد من الافراد".

ولم يصدر تعليق من قبل تنظيم القاعدة حتى كتابة هذا الخبر.

كان التنظيم قد حذر فرنسا من أنها تعرض نفسها لهجمات جديدة إذا تمادت في "عدوانها" على الإسلام. وقال في رسالة نشرت على مواقع إسلامية إن "فرنسا اليوم تدفع ثمن عدوانها على بلاد المسلمين وانتهاكها لمقدساتهم".

وأضاف "فما دامت جيوشها تحتل بلداننا في مالي وأفريقيا الوسطى وتقصف أهلنا في سوريا والعراق وما دامت صحافتها السخيفة تتجرأ على مقدساتنا عامة ومقام نبينا خاصة" فإن عليها أن "تنتظر القادم، والقادم أدهى وأمر".

وأشاد التنظيم بـ "فرسان غزوة باريس الثلاثة" في إشارة إلى مرتكبي الهجمات التي هزت العاصمة الفرنسية.

أخبار ذات صلة

تبنى زعيم تنظيم الدولة الإٍسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، في تسجيل جديد، اليوم ا ... المزيد

تنتهي المذابح والجرائم ضد الإنسانية نهاية جماعية وليست فردية. فالمحاكمات لا تنهي المذابح، ما دام جذر المشكلة موجودا. تنتهي الجولة الأولى منها، وتبقى ال ... المزيد

تأسيس التصورات لا يكون بالتقاط الكلمات عن سياقها، ولا تطبيق ما تحب دون ما سواه، فالقضايا الكلية تعمل من خلال التقاء كل الفروع في صياغة واحدة ليكون التوا ... المزيد

1) فرص نجاح ثورة شعبية في مصر ضد الجيش ضعيفة.

 

2) لذا فغالب ظني أن محمد علي (أقصد داعميه) لا يعولون على ثورة شعبية.. بل يبحثو ... المزيد

** المقاول محمد علي يصلح مقاول هدم لبنيان آيل للسقوط.. ولكنه لا يصلح مقاول بناء لأي نوع من أنواع البناءالحضارى الإنساني .. فضلا عن الآمال والأماني في جيل ر ... المزيد