البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

القوات الفرنسية تحرر رهينة هولندي لدى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي

المحتوي الرئيسي


القوات الفرنسية تحرر رهينة هولندي لدى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي
  • الإسلاميون
    06/04/2015 07:55

قال موقع "فرانس 24" مساء اليوم الاثنين إن قوات الجيش الفرنسي حررت رهينة هولندي كان محتجزا لدى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن جنودا في القوات الخاصة التابعة لها حرروا هولنديا كان محتجزا لدى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي منذ 2011 في عملية وقعت باقصى شمال مالي.

وقال بيان ان "الرهينة الهولندي سياك ريكه الذي خطف في 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2011" تم تحريره في "عمل عسكري قادته القوات الخاصة في الجيش الفرنسي"، موضحا ان "هذه العملية القتالية سمحت باسر عدد من الافراد".

ولم يصدر تعليق من قبل تنظيم القاعدة حتى كتابة هذا الخبر.

كان التنظيم قد حذر فرنسا من أنها تعرض نفسها لهجمات جديدة إذا تمادت في "عدوانها" على الإسلام. وقال في رسالة نشرت على مواقع إسلامية إن "فرنسا اليوم تدفع ثمن عدوانها على بلاد المسلمين وانتهاكها لمقدساتهم".

وأضاف "فما دامت جيوشها تحتل بلداننا في مالي وأفريقيا الوسطى وتقصف أهلنا في سوريا والعراق وما دامت صحافتها السخيفة تتجرأ على مقدساتنا عامة ومقام نبينا خاصة" فإن عليها أن "تنتظر القادم، والقادم أدهى وأمر".

وأشاد التنظيم بـ "فرسان غزوة باريس الثلاثة" في إشارة إلى مرتكبي الهجمات التي هزت العاصمة الفرنسية.

أخبار ذات صلة

توفي الدبلوماسي والمفكر الألماني المسلم، ويلفريد مراد هوفمان، عن عمر يناهز الـ89 عاما، الإثنين، بعد صراع مع المرض.

 

ونع ... المزيد

صدق الأخ الكريم الذي نبهني إلى أن استحكام أزمة المعتقلين سببه توقف قيادات المشهد عن التخطيط لحل أزمتهم مع رفض هذه القيادات في نفس الوقت أي حلول تأتي من خارجه ... المزيد

رفض قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي الأحد، تحمل مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية، والتي راح ضحيتها جم ... المزيد

الأسرة

إذا كان إبداع الإمام البنا في أنه أنشأ تنظيما يحمل فكرته عكس من سبقه من المصلحين والدعاة فإ ... المزيد