البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

القوات العراقية تعلن مقتل عدد من قيادات تنظيم الدولة في تلعفر

المحتوي الرئيسي


القوات العراقية تعلن مقتل عدد من قيادات تنظيم الدولة في تلعفر
  • الإٍسلاميون
    24/08/2017 08:31

قتل 24 مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، الخميس، بينهم قيادات، في جبهة "تلعفر"، غربي الموصل، بسلسلة غارات جوية للتحالف الدولي، وفق مصدر أمني عراقي.

وقال الرائد غياث كامل الجربا بالقوة الجوية العراقية، إن "طائرات F16، التابعة للتحالف الدولي، قصفت ثلاثة مواقع للتنظيم، فجر اليوم، مستخدمة 16 صاروخا".

وأوضح أن الموقع الأول كان بمنطقة الجزيرة، جنوب تلعفر، وأسفر القصف عن مقتل 14 مسلحا، بينهم قيادي يدعى سلمان كمال الواعظ، مع ثلاثة من مرافقيه البارزين والذين يعدون العقل المدبر للعمليات القتالية في المنطقة.

ولفت الجربا إلى أن المقاتلات عادت وقصفت موقعين قتاليين آخرين للتنظيم بمنطقة الخيفة الشمالية، شمال غرب تلعفر، ما أسفر عن مقتل 10 مسلحين، بينهم قيادي يدعى بشار عبد العزيز الأعفري.

من جهته، قال المقدم بالجيش العراقي يونس عدي الساعدي، إن اللواء 72 من الفرقة 15 بالجيش العراقي يواصل تقدمه على مشارف مركز ناحية المحلبية في المحور الشرقي لتلعفر.

وأضاف، أن قوات "جهاز مكافحة الإرهاب" (تتبع الجيش)، تتقدم أيضا باتجاه قرية كسر محراب في المحور الغربي لتلعفر.

وأشار الساعدي إلى أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش انطلقت من مطار تلعفر باتجاه منطقة خضر إلياس المدخل الجنوبي لمركز القضاء، بينما تواصل قوات "الحشد الشعبي" التقدم نحو مركز قضاء تلعفر من ثلاثة محاور رئيسية.

وأردف بأن "سير العمليات جيد والخطة الموضوعة أصابت التنظيم بحيرة وشتت تركيزه"، مشيرا إلى أن ثمة "خطط سوف تطبق في الأيام القليلة المقبلة ستجبر التنظيم على الانهيار السريع".

وبدأت القوات العراقية، الأحد الماضي، هجوما لاستعادة القضاء في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد التنظيم الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلا عن 47 قرية.

أخبار ذات صلة

قالت وسائل إعلام إن مصادر في الشرطة قالت إن الشخص الذي قتل غرب برشلونه وكان يرتدي حزاما ناسفا هو يونس أبو يعقوب المطلوب الأخير بخلية المزيد

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع، مساء الخميس، في مدينة برشلونة شمالي إسبانيا، وأسفر عن مقتل وإصابة 92 شخصًا ... المزيد

تعليقات