البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

القوات العراقية المشتركة تكشف عن مكان جديد يتواجد فيه أبوبكر البغدادي

المحتوي الرئيسي


القوات العراقية المشتركة تكشف عن مكان جديد يتواجد فيه أبوبكر البغدادي
  • الإسلاميون
    26/03/2017 04:29

كشفت القوات العراقية المشتركة، الأحد، عن مكان جديد قالت إن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أبو بكر البغدادي، يتواجد فيه، لافتة إلى أن الأخير فقط السيطرة في الموصل بعد محاصرة التنظيم من جميع الجهات.

وقال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم القوات إن "المعلومات الإستخباراتية تقول إن زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي، مختبئ على الحدود العراقية السورية بعد أن فقد كامل السيطرة على الأوضاع في الموصل، بعد تكثيف القوات لهجماتها على التنظيم ومحاصرته من جميع الجهات".

ونقل موقع "سبوتنيك" الروسي عن رسول قوله إن أجهزة الاستخبارات العراقية وبالتنسيق مع أجهزة المخابرات في دول التحالف الدولي ضد الإرهاب، تتابع كل التحركات التي يقوم بها التنظيم وترصد الأماكن التي قد يكون البغدادي متواجدا فيها".

وأوضح المتحدث العسكري أن "آخر ما توصلت إليه الأجهزة الإستخباراتية وقوات مكافحة الإرهاب هو عدم تواجد البغدادي في الموصل وأنه مختبئ في مكان ما على الحدود السورية".

ولفت إلى أن "الأجهزة تقوم بجمع معلوماتها من الداخل في الموصل عن طريق عناصرها وكذا عن طريق التعاون مع الأهالي، وأن القوات العراقية بجميع قطاعاتها لن تتوانى في توجيه الضربات للأماكن التي يشتبه تواجد البغدادي بها، أو إلقاء القبض عليه وتقديمه للمحاكمة".

وكانت مصادر مخابرات أمريكية وعراقية رجحت في وقت سابق، هجرة زعيم تنظيم الدولة، أبي بكر البغدادي، لمدينة الموصل العراقية، وتركها لقادة العمليات وأتباعه المخلصين.

يشار إلى أن آخر ظهور لأبي بكر البغدادي، كان في تشرين ثاني/ نوفمبر من العام الماضي في كلمة صوتية "هذا ما وعدنا الله ورسوله".

أخبار ذات صلة

اليوم يعتبر تنظيم الدولة الإسلامية هو الداعم الأكبر لليمين المتطرف الأوروبي، وهو المسؤول الأول عن انتشار ظاهرة الإسلام فوبيا غير المبررة، وسبب ذلك ... المزيد

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن زعيم المزيد

تعليقات