البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

القوات الأمنية التركية تلقي القبض على مسؤول تنظيم الدولة في ولاية غازي عنتاب

المحتوي الرئيسي


القوات الأمنية التركية تلقي القبض على مسؤول تنظيم الدولة في ولاية غازي عنتاب
  • الإسلاميون
    04/04/2016 05:36

أعلنت ولاية غازي عنتاب التركية، إلقاء القبض على أربعة مشتبه بهم بينهم "مسؤول تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في الولاية"، وآخر مطلوب أمنيًا في تركيا ينتمي لتنظيم القاعدة.

وأفادت الولاية، في بيان لها مساء اليوم الاثنين، أن الشرطة نفذت عملية أمنية في الولاية عقب معلومات استخباراتية، ألقت القبض فيها على "مسؤول التنظيم" في غازي عنتاب ومعه شخصان، يخططون لتنفيذ هجمات في تركيا تثير ضجة إعلامية، بحسب وكالة الأناضول.

ولفت البيان، أن القوات الأمنية ألقت القبض على مسؤول داعش، وعضو القاعدة، والشخصين الآخرين، الجمعة الماضي، عقب أخذ تصريح من الجهات القضائية، موضحًا أنه عند التحقيق مع المشتبه بانتمائه للقاعدة، تبين أن اسمه مدرج بقائمة المطلوبين على موقع وزارة الداخلية التركية.

وأوضح البيان ذاته، أن الجهات الأمنية توصلت إلى أدلة حول ارتباط "مسؤول التنظيم في غازي عنتاب" والشخصين الآخرين، بمنفذ الهجوم المسلح بإسطنبول في 19 مارس الماضي.

وشدد أن الشخصين مطلوبين بتهم متعددة، مضيفًا أنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات في تركيا، عبر أشخاص يغررون بهم من خلال استثمار عواطفهم الدينية.

وأكد البيان، أن محكمة تركية في غازي عنتاب أمرت بحبس الأشخاص الأربعة.

جدير بالذكر أن أربعة أشخاص قتلوا ومنفذ التفجير في تفجير انتحاري وقع أمام مبنى قائمقام منطقة "بيه أوغلو"، بشارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول التركية، في 19 مارس الماضي، فضلاً عن إصابة 39 آخرين، 24 منهم يحملون جنسيات أجنبية.

أخبار ذات صلة

أشهرت طبيبة فنزولية وابنتها، إسلامهما، اليوم الثلاثاء، في مراسم، أقيمت بدائرة الإفتاء بولاية "قيصري" وسط تر ... المزيد

على جنبات ساحل البحر الأبيض المتوسط، وعلى بعد 100 كيلومتر من مدينة أنطاليا، بمقاطعة منتجع كمير السياحي جنوب غرب المزيد

تعليقات