البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

القوات الأمريكية في سيناء ستجمع معلومات استخباراتية عن الجهاديين

المحتوي الرئيسي


القوات الأمريكية في سيناء القوات الأمريكية في سيناء
  • محمد محسن
    11/02/2016 04:26

قالت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تناقش حاليا فكرة توسيع مهام القوات الأمريكية المتمركزة في سيناء لتشمل جمع معلومات استخباراتية حول الجماعات الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، في المنطقة وهو تنظيم "سيناء">ولاية سيناء".
 
ونقلت "سي إن إن" عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية قوله : إن النقاشات لا تزال في مراحلها الأولى، ولم يتم إرسال أي خيارات بشكل رسمي إلى البيت الأبيض بعد.
 
ولكن يبدو أن تزايد العمليات التي يقوم بها التنظيم في المنطقة سيدفع بتسليم القوات الأمريكية هناك ، والبالغ عددها 725 عنصر ، مهام جديدة إلى جانب مهمتها في حفظ السلام بسيناء ، على حد قول الشبكة الإخبارية.
 
وكانت هذه القوات قد أرسلت إلى سيناء منذ عقود كجزء من مهمة المراقبة الدولية التي نصت عليها معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979، إذ تعمل القوات الموجودة هناك على مراقبة الحدود عبر نقاط تفتيش ونقاط مراقبة. ولا تتضمن واجبات القوات هناك أي مهام عسكرية.
 
ووفقا للمسؤول الأمريكي، يجب على كل من مصر وإسرائيل الموافقة على هذه المهام الجديدة، مضيفا أن الخطر المتزايد الذي يشكله التنظيم، سيدفع هذه الدول إلى جانب الأردن لتفهم أهمية هذه المهام الجديدة.
 
وكانت البنتاجون قد قررت في سبتمبر من العام الماضي 2015 نشر قوات أمريكية إضافية في سيناء ضمن البعثة الموجودة هناك. وقال المتحدث باسم الوزارة "بيتر كوك"، إنه سيتم نشر فصيلة مشاة خفيفة وفرق طبية. وتم نشر قوات.
 
وفي تقرير له نشر موقع "مليتاري تايمز" الأمريكي المتخصص في تغطية الشؤون العسكرية تفاصيل هذه الخطوة الأمريكية بإرسال قوات إضافية إلى سيناء، قائلا إن تنامي التهديدات التي يفرضها تنظيم الدولة الإسلامية هو السبب الرئيسي لتلك الخطوة.
 
وذكر الموقع في سياق تقريره أن القوات الإضافية سوف تعزز من حماية القوات الموجودة الآن على الأرض في سيناء والتي يُقدر عددها بـ 650 جندي.
 
وجاء الإعلان الأمريكي في أعقاب إصابة أربعة أفراد من القوات الأمريكية في سيناء جراء عبوة ناسفة يوم 3 سبتمبر 2015.
 
وبحسب الموقع باتت القوات الأمريكية في سيناء تتحصن وسط الجدران القوية التي تعلوها الأسلاك الشائكة ولا تركب سوى الآليات المدرعة بسبب هجمات المسلحين.

أخبار ذات صلة

لست أنا كاتبَ هذه المقالة، أنا ناقلُها فحسب، وإن كنت أجريت عليها قلمي بالتحرير والتحبير (تَحبيرُ الكتابة هو تحسينها). أما أصلها فقد نُشر قبل تسعين سن ... المزيد

في دراسة الأفكار والحركات والتيارات السياسية مدرستان. الأولى لا ترى السياسة إلا في البرلمانات والأحزاب والتنظي ... المزيد

من أهم الفرائض الواجبة التي يغفل عنها كثير من المسلمين حتى المتدينون منهم هى فريضة وحدة صفهم ونبذ كل ما يؤدى للتفرقة والشقاق ، فهى فرضية من فرائض ... المزيد

تعليقات