البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

القوات الأمريكية تهاجم مواقع حركة طالبان في هلمند الأفغانية

المحتوي الرئيسي


القوات الأمريكية تهاجم مواقع حركة طالبان في هلمند الأفغانية
  • الإسلاميون
    07/01/2016 11:25

قال متحدث باسم الجيش الأمريكي إن طائرات أمريكية نفذت 12 غارة جوية في ولاية هلمند بجنوبي أفغانستان، يوم الأربعاء، بينما تستمر معارك ضارية مع مسلحي طالبان">حركة طالبان حول مدينة مارجا عاصمة الولاية.
 
ونفذت الغارات بعد يوم واحد من مقتل عسكري أمريكي وإصابة آخرين وعدد من عناصر القوات الخاصة الأفغانية خلال عمليات في الولاية التي عاشت أشهرا من القتال العنيف.
 
وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي العقيد مايكل لوهورن إن القوات الخاصة الأمريكية لا تزال موجودة في مواقعها لدعم وحدات من الجيش الأفغاني في مارجا وفي منطقة سانغين إلى الشمال منها، مؤكدا توفير دعم جوي.
 
وتشير الغارات إلى ضراوة القتال في هلمند وهو معقل مهم لطالبان">حركة طالبان قتل فيه أو أصيب مئات من الجنود البريطانيين وعناصر من مشاة البحرية الأمريكية خلال السنوات الماضية.
 
يشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا كانتا بعثتا عناصر إضافية من القوات الخاصة إلى الولاية للمساعدة في تدريب وحدات الجيش والشرطة الأفغانية ودعمها، لكن مسؤولين قالوا إن الدور الأساسي لهذه العناصر لن يكون المشاركة في القتال.
 
وخلال الأشهر الستة الماضية هاجمت طالبان عددا من مناطق الولاية ووضعت القوات الحكومية الأفغانية تحت ضغط شديد.
 
ورغم انتهاء العمليات القتالية للقوات الدولية العام الماضي فإن الولايات المتحدة لا تزال تشن غارات جوية دعما للقوات الحكومة الأفغانية، بينما قال مسؤولون إن وحدات من القوات الخاصة انضمت للقتال في بعض المرات.
 
وأثارت عودة القوات الأميركية إلى هلمند تساؤلات عن مدى فعالية القوات الأفغانية التي واجهت صعوبة لمواجهة طالبان.

أخبار ذات صلة

عندما مرَّت جنازة فأُثْنِيَ عليها خيرا، قال ّرسول لله صلى الله عليه وسلم: (وجبت وجبت وجبت) ، ومُرَّ بجنازة فأثني الناس عليها شرّاً، فقال نبيّ الله صلى ال ... المزيد

حسبنا الله ونعم الوكيل .. والله المستعان وعليه التُّكلان.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

إنا لله وإنا إليه راجعون

المزيد