البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

"القلمون" معركة الحياة أو الموت لبشار الأسد وحسن نصر الله وقاسم سليماني

المحتوي الرئيسي


"القلمون" معركة الحياة أو الموت لبشار الأسد وحسن نصر الله وقاسم سليماني
  • الإسلاميون
    12/05/2015 10:46

قال محللون أن معركة "القلمون" على الحدود اللبنانية السورية هي مسألة حياة أو موت بالنسبة لكل من «بشار الأسد» ، و«حسن نصر الله» زعيم حزب الله اللبناني الشيعي، والجنرال الإيراني «قاسم سليماني».

وأشار موقع "ديبكا" الإستخباري الإسرائيلي إلى أن المعركة تدور بين فريقين من المتنافسين يدخلان في سباق للفوز بحسم المصير الاستراتيجي لمنطقة «القلمون» على الحدود الفاصلة بين سورية ولبنان ، وهما: جيش الأسد وحليفه حزب الله الذين يقاتلون بضراوة ضد (جيش الفتح) و(جبهة النصرة) السنيين.

وقال «ديبكا» إن هذه المعركة جاءت مفاجئة للجميع، وسوف تحقق مكاسب إقليمية للطرف الذي سيفوز بها بسبب الطبيعة الحرجة للمعركة، التي تقودها تحالف ثلاثي من سوريا وحزب الله، وإيران يضم الرئيس السوري «بشار الأسد»، وزعيم حزب الله «حسن نصر الله» والجنرال الإيراني «قاسم سليماني»، رئيس فيلق القدس.

وكان نصر الله قد قال أن المعركة في جرود القلمون «أمر محسوم»، لكن «الزمان والمكان لم يتم الإعلان عنهما بعد»، وأشار إلى أن الحزب لن يصدر بياناً رسمياً يعلن فيه بدء المعركة، إلّا أن «العملية عندما تبدأ ستتكلم عن نفسها وستفرض نفسها على الإعلام».

ولكن «ديبكا» يقول في تحليله: «لا نصر الله ولا أي شخص آخر يستطيع أن يتنبأ بنتائج هذه المعركة لأن تحولا جذريا غير منظورا حدث في ميزان القوة، فلأول مرة منذ ما يقرب من خمس سنوات من الحرب الأهلية السورية، تصطف الولايات المتحدة مع المملكة العربية السعودية وتركيا وقطر والإمارات العربية المتحدة ويمنحوا المعارضة السورية أسلحة ثقيلة، ما يعني أن الحرب قد تحسم عاجلا ويتم حفظ أرواح المئات من الضحايا (الذين يقتلهم بشار الأسد)».

وتأتي معركة القلمون في أعقاب هزيمتين ثقيلتين لنظام بشار الأسد في الشمال السوري (جسر الشغور وأدلب).

ويرى الموقع الصهيوني أن «هزيمة الأسد وحزب الله في معركة القلمون قد تقلص التدخل الإيراني في سوريا ، وتجعلها تتراجع ، ما يعني تقويض حكم الأسد، وهزيمة نصر الله والجنرال سليماني».

 

أخبار ذات صلة

دفعته مشاعر الكراهية ضد المسلمين إلى مشاركة حشد من المتطرفين الهندوس في هدم ... المزيد

أذكر أني قرأت منذ سنوات مقالاً للكاتب خالد منتصر ، كان عنوانه : (دفاعاً عن الكلب )، وفي هذا المقال يبدي الكاتب اندهاشه مما يصفه بالظلم الشديد الذي تعرض له الكل ... المزيد

توفي الشيخ السلفي المصري البارز فوزي السعيد، الأحد، إثر تدهور حالته الصحية عن عمر تجا ... المزيد

تعرف "السلفية" باختصار بأنها: (كتاب وسنة) بفهم سلف الأمة .

 

بمعنى أخذ الإسلام من أصول ... المزيد

الإخوان والصوفيين

 

يظن البعض أن هناك علاقة خاصة تربط بين مكوّنات الحركات الإسلامية المختلفة، سواء على مستوى التنظيمات أو الأعضاء، ع ... المزيد