البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

القاعدة في اليمن استولت على أسلحة ثقيلة من قاعدة عسكرية بحضرموت

المحتوي الرئيسي


القاعدة في اليمن استولت على أسلحة ثقيلة من قاعدة عسكرية بحضرموت
  • الإسلاميون
    28/11/2015 03:58

تمكن تنظيم القاعدة في اليمن من الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة في محافظة حضرموت شرقي اليمن.
 
معظم هذه الأسلحة من معسكر "اللواء 27 ميكا" ، أحد أكبر المعسكرات في المحافظة ، والذي يضم أنواعاً مختلفة من السلاح.
 
وكان التنظيم قد سيطر على مدينة (المكلا) مركز حضرموت منذ إبريل/نيسان الماضي. 
 
وإلى جانب سلاح معسكر "اللواء 27"، سقط في يد "القاعدة" "اللواء 190" جوي ومقرّ المنطقة العسكرية الثانية، فضلاً عن معسكر الحرس الجمهوري، والنجدة ومبنى فرع القوات الخاصة. وبالتالي، فإن الأسلحة التي استولى عليها من جميع هذه المعسكرات كفيلة بامتلاك التنظيم ترسانة كبيرة من الأسلحة ، بحسب تقارير إعلامية.
 
وعانى التنظيم خلال السنوات الماضية من قلّة موارده لتمويل العمليات العسكرية، لكن سيطرته على المكلا وفرت له أمولا وأسلحة لا بأس بها.
 
وقال مصدر في المنطقة العسكرية الثانية إن السلاح الذي استولى عليه تنظيم القاعدة يتنوع ما بين مدافع صغيرة، وعدد من الدبابات بعضها خارج الجاهزية، وقذائف "آر بي جي"، فضلاً عن سلاح "كلاشينكوف"، ومعدلات 23، وأكثر من مليون طلقة من الذخيرة وجدها عناصر التنظيم في مخزن السلاح بـ "اللواء 27 ميكا"، إضافة إلى تروس حربية استولوا عليها من "اللواء 190" جوي ، بحسب تقرير نشره "العربي الجديد".
 
ولفت المصدر نفسه إلى وجود سلاح يصعب على التنظيم التعامل معه كونه يحتاج إلى خبراء عسكريين. لكنه أشار إلى أن التنظيم يلجأ إلى تصنيع العبوات والقنابل من المواد المتفجرة التي يستخرجها من السلاح الثقيل، فضلاً عن مواد متفجرة جاهزة آلت إلى التنظيم.
 
وأوضح المصدر أن التنظيم يستفيد من سلاحي الكلاشينكوف والمعدلات أكثر من أي نوع آخر من السلاح نظراً لسهولة التعامل معهما. وأكد أنّ التنظيم كان قد نقل غالبية السلاح إلى خارج مدينة المكلا، باتجاه بعض المناطق النائية خلال الفترة الماضية. 

أخبار ذات صلة

يتقدم النائب محمد صلاح خليفة، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، بطلب إحاطة لرئيس البرلمان الد ... المزيد

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم أما بعد

فثمة أزمة تعيشها الصحوة الإسلامية في هذه الأيام و المزيد

بكل الحب نودعك، وبكل الحزن نشيعك، وبالكثير من الأسى ننعاك، وببالغ الأسف نرثيك، رغم أن الكلمات لا تفيك حقك، ولا توازي قدرك، ولا تقدر فضلك، ولا تلمس س ... المزيد

( فالتحرش قد يؤدى بالمتحرَّش به إلى الإلحاد أو الفجور أو الشذوذ أو أن يكون مرتعاً للأمراض النفسية والسلوكية! )

اخترت لكم ث ... المزيد

حذَّر القطاع الديني بوزارة الأوقاف، في بيان صحفي، اليوم السبت، من إقامة صلاة الغائب على أي أحد أو السماح بإقامتها دون تصريح أو تعميم مسبق من رئيس ال ... المزيد

تعليقات