البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

القاعدة توجه "نداء بالتوبة" لكل من تورطوا في الحرب الفرنسية على شمال مالي

المحتوي الرئيسي


القاعدة توجه
  • محمد محسن
    28/11/2015 10:40

وجهت إمارة الصحراء التابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي والتي تتمركز في شمال مالي "نداء بالتوبة والكف عن مناصرة الصليبيين" إلى اللذين استزلهم الشيطان فعادوا أهل الإيمان، وإلى الذين استخفهم الفرنسيون فوقفوا معهم لقتال المجاهدين، وإلى اللذين حملوا السلاح مع الحركة العلمانية في أزواد، وإلى كل من تورط في الحرب على شمال مالي، ووقف مع النصارى، بأن يتوبوا إلى الله ويتركوا هذه الأعمال الكفرية.
 
وقال بيان حصل (الإسلاميون) على نسخة منه: "ننصح كل الجبهات والقبائل بأن لا يقفوا ولا يتحالفوا مع الحركة الوطنية لتحرير أزواد" ، وكل من يتعامل معهم فهو هدف مشروع للمجاهدين.
 
وأضاف: كما نوجه رسالة إلى أهلنا في أزواد الحبيبة بأن أبناءكم لا يزالون ماضون في جهادهم الصليبين حتى يطردوا كل الغزاة والمحتلين لأراضي المسلمين.
 
وكان التنظيم قد أعلن يوم الجمعة قتل رجلين من الطوارق متهمين بالتجسس والتعاون مع "الاستخبارات الفرنسية لجمع المعلومات عن المجاهدين وترصدهم وكشف معسكراتهم".
 
ونقلت شبكة الجزيرة عن قيادي بالتنظيم يدعى أبو عبد الرحمن المهاجر قوله إن "إمارة الصحراء الكبرى بالتنظيم قامت بتصفية العنصرين اللذين ينتميان لقومية الطوارق بعد أن تأكدت من تعاملهما مع المخابرات الفرنسية والمشاركة في قتل بعض المجاهدين".
 
ودعا التنظيم أهالي إقليم أزواد إلى الإبلاغ عن العملاء.
 
ومنذ العام 2013 أعلن التنظيم عن تنفيذ عدة إعدامات ضد من يتهمهم بالتعاون مع الاستخبارات الفرنسية أو البلدان المشاركة في عملية رافال، كما تبنى من خلال إمارة الصحراء عمليات ضد القوات الأجنبية.
 
ووجه تنظيم القاعدة اتهامات لبعض المجموعات المحلية بالتعاون مع الجيش الفرنسي والمخابرات، وحذر من مخاطر هذا التعامل الذي اعتبره "حرابة" لا يمكن السكوت عليه.
 
 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد