البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

القاعدة تنشر كتابا للظواهري بعنوان "شذى القرنفلات الورقات في شرح تسهيل الورقات"

المحتوي الرئيسي


القاعدة تنشر كتابا للظواهري بعنوان
  • علي عبدالعال
    06/10/2015 03:40

نشرت مؤسسة السحاب ـ الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة في باكستان وأفغانستان ـ كتابا لأمير القاعدة أيمن الظواهري تحت عنوان (كتاب شرح نظم الورقات) في أصول الفقه.  
 
واسم الكتاب كاملا هو: (شذى القرنفلات الورقات في شرح تسهيل الورقات). 
 
وكتاب الظواهري هو عبارة عن "شرح متوسط" ـ كما وصفه هو في مقدمته ـ جمعه على نظم الشيخ العمريطي ـ رحمه الله ـ الذي أسماه (تسهيل الطرقات في نظم الورقات) الذي نظم به رسالة (الورقات).
 
ورسالة (الورقات) رسالة شهيرة في علم أصول الفقه لإمام الحرمين أبي المعالي الجويني رحمه الله.
 
ومما يلفت النظر في كتاب الظواهري الذي نشرت مؤسسة السحاب نسخة (بي دي إف) منه ، هو المقدمة الطويلة التي أفردها بإرسال الإهداء إلى "الذين أسسوا الصحوة الإسلامية المعاصرة"، في العالم من الذين رحلوا والذين مازالوا على قيد الحياة. 
 
ولم يخص الظواهري قادة تيار الجهاد العالمي وحدهم ، بل ذكر من بين من ذكر رموز فكرية وسياسية وأزهرية ، كما ذكر رموز جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم: مؤسس الإخوان الشيخ حسن البنا الذي وصفع ب"الإمام باعث النهضة الإسلامية (...) الذي أخرج الشباب من العبث واللهو إلى ميادين الجهاد".
 
وذكر الظواهري رموز آخرون في الإخوان من بينهم "الفقيه الشهيد عبدالقادر عودة" ، و"أستاذ الجيل سيد قطب الذي دفع حياته دفاعا عن لا إله إلا الله".
 
وأهدى الظواهري كتابه أيضا "لأسود مصر" من شهداء الجماعة الإسلامية، وشهداء جماعة الجهاد. منهم محمد عبدالسلام فرج، وعطا طايل وأسماء كثيرة أخرى من رموز الجهاديين المصريين.
 
وذكر أبطال الجهاد في أكناف بيت المقدس وعلى رأسهم: عز الدين القسام ، ويحي عياش ، وعبدالعزيز الرنتيسي ، ونزار ريان ، والعالم المجاهد عبدالله عزام.
 
وكان لافتا أيضا قول الظواهري في إهداء الكتاب: "كما اهدي ثواب هذا العمل المتواضع للشيخ الفاضل الشجاع الصادع بالحق فضيلة الشيخ صلاح أبو إسماعيل الذي أعلن في ساحة القضاء، أن السادات بقوله: "لا دين في السياسة ولا سياسة في الدين" قد نفض يده من الإسلام".
 
*المصدر: الإسلاميون    

أخبار ذات صلة

محاولة بعض الفصائل الجهادية استدعاء الخطاب السياسي السلطاني المؤول بدلا من إحياء الخطاب السياسي القرآني المنزل؛ لتبرير التغلب في ساحات المزيد

في خطوة هي الأولى من نوعها، كلفت إدارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، الدكتور عبدالله السويدي، ... المزيد