البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

القاعدة تقتحم منطقة عسكرية للجيش المالي وتستولي على أسلحة ثقيلة

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من إمارة الصحراء التابعة للقاعدة- أرشيفية مقاتلون من إمارة الصحراء التابعة للقاعدة- أرشيفية
  • محمد محسن
    14/12/2015 09:21

داهمت مجموعة مسلحة محسوبة على تنظيم القاعدة في بلاد المغرب">المغرب الإسلامي">الإسلامي وحدة عسكرية مالية في مدينة انيونو شمال مالي.. و(انيونو) مقاطعة زراعية ورعوية تتواجد بها قبائل الفلان.
  
وبحسب موقع "صحراء ميديا" فإن منفذي عملية المداهمة ينتمون لإحدى الجماعات المنتمية لقبائل محلية، تتبع إمارة الصحراء الكبرى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب">المغرب الإسلامي">الإسلامي. 
  
وقال المصدر المحلي إن المهاجمين استولوا على سيارة تحمل سلاحاً ثقيلاً بعد أن فرت وحدة الجيش المالي التي كانت بحوزتها السيارة. 
  
وغادر المهاجمون الذين لم يحدد عددهم، المدينة من دون تكبد أي خسائر بحسب المصادر. 
  
وقال مصدر مالي في تصريحات لموقع (الإسلامي">الإسلاميون) إن المدينة المستهدفة تبعد 200 كيلو من مدينة باسكنو الموريتانية ، والهجوم نفذه أربعة مسلحين من الفلان ـ على ما يعتقد ـ وقد استخدموا دراجات نارية ، والسيارة التي استولوا عليها كانت مسلحة برشاشة ثقيلة عيار 14،5.
 
الهجوم أسفر عن قتل ما لا يقل عن عسكري واحد ، وعدد من الجرحى وتمت السيطرة على النقطة العسكرية قبل أن ينسحب المهاجمون بالسيارة.
 
وكانت قبائل الفلان المحلية قد برزت خلال السنوات الأخيرة في واجهة الحرب التي تخوضها الإسلامي">الإسلامية">الجماعات الإسلامي">الإسلامية ضد الجيش المالي والقوات الغربية التي تدعمه في شمال مالي

أخبار ذات صلة

قرر الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أن يخوض معركة كبرى وحقيقية ضد أبناء الأفاعي في مؤتمر التجديد المزعوم.

 

فقد رد فضيلة ... المزيد

شهدت جلسة «دور المؤسسات الدولية والدينية والأكاديمية في تجديد الفكر الإسلامي»، بمؤتمر الأزهر العالمي للتجد ... المزيد

قضت محكمة مصرية، الأحد، برفض الطعون المطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار رئيس جامعة القاه ... المزيد

عقد مجلس شورى حركة النهضة، اجتماعا ركز على نقطة واحدة فقط، تتعلق بمشاورات تشكيل حكومة جديدة برئاسة إلياس الفخفاخ.

     &nb ... المزيد