البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

القاعدة تقتحم منطقة عسكرية للجيش المالي وتستولي على أسلحة ثقيلة

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من إمارة الصحراء التابعة للقاعدة- أرشيفية مقاتلون من إمارة الصحراء التابعة للقاعدة- أرشيفية
  • محمد محسن
    14/12/2015 09:21

داهمت مجموعة مسلحة محسوبة على تنظيم القاعدة في بلاد المغرب">المغرب الإسلامي">الإسلامي وحدة عسكرية مالية في مدينة انيونو شمال مالي.. و(انيونو) مقاطعة زراعية ورعوية تتواجد بها قبائل الفلان.
  
وبحسب موقع "صحراء ميديا" فإن منفذي عملية المداهمة ينتمون لإحدى الجماعات المنتمية لقبائل محلية، تتبع إمارة الصحراء الكبرى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب">المغرب الإسلامي">الإسلامي. 
  
وقال المصدر المحلي إن المهاجمين استولوا على سيارة تحمل سلاحاً ثقيلاً بعد أن فرت وحدة الجيش المالي التي كانت بحوزتها السيارة. 
  
وغادر المهاجمون الذين لم يحدد عددهم، المدينة من دون تكبد أي خسائر بحسب المصادر. 
  
وقال مصدر مالي في تصريحات لموقع (الإسلامي">الإسلاميون) إن المدينة المستهدفة تبعد 200 كيلو من مدينة باسكنو الموريتانية ، والهجوم نفذه أربعة مسلحين من الفلان ـ على ما يعتقد ـ وقد استخدموا دراجات نارية ، والسيارة التي استولوا عليها كانت مسلحة برشاشة ثقيلة عيار 14،5.
 
الهجوم أسفر عن قتل ما لا يقل عن عسكري واحد ، وعدد من الجرحى وتمت السيطرة على النقطة العسكرية قبل أن ينسحب المهاجمون بالسيارة.
 
وكانت قبائل الفلان المحلية قد برزت خلال السنوات الأخيرة في واجهة الحرب التي تخوضها الإسلامي">الإسلامية">الجماعات الإسلامي">الإسلامية ضد الجيش المالي والقوات الغربية التي تدعمه في شمال مالي

أخبار ذات صلة

خلال السنوات الأخيرة شهدت مصر تحولات لذوي توجهات عديدة نحو تنظيمات إرهابية، ما تسبب في خسائر بشرية وأضرار مادية، ... المزيد

انسحب تنظيم "القاعدة" مساء الجمعة، من الأطراف الشرقية لمديرية "حجر" بمحافظة حضرموت شرقي المزيد

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، من أن خطوة نقل السفارة الأمريكية في المزيد

مشروع الدولة الدينية اليهودية على أرض بيت المقدس بُني بأموال اليهود، وهو يقفز اليوم قفزات نوعية على طريق مشروعهم الأكبر والأخطر ( إسرائيل الكبرى) ال ... المزيد

1- لست منحازا لفصيل معين بل أنا منحاز إلى الثورة،

أما وقوفي ضد فصيل يحمل فكرا مدمرا غير قابل للحياة ويتبع سياسة التغلب لي ... المزيد

تعليقات