البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

القاعدة ببلاد المغرب تعلن مقتل "مختار بلمختار" في غارة أمريكية

المحتوي الرئيسي


القاعدة ببلاد المغرب تعلن مقتل
  • محمد محسن
    06/10/2015 09:44

أعلن قيادي في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، المكنى «حسام عبد الرؤوف» مقتل الجهادي الجزائري، مختار بلمختار، خلال غارة أمريكية في ليبيا.
 
ورثى حسام عبدالرؤوف ـ في تسجيل صوتي مدته 29 دقيقة و23 ثانية ـ بلمختار ، إلى جانب الرجل الثاني في القاعدة ناصر الوحيشي.
 
وتحت عنوان «ورحل ناصر شريعة ربّ العالمين»، أعلن القيادي بالقاعدة خبر موت بلمختار، في تسجيل يأتي بعد أزيد من ثلاثة أشهر عن نفي القاعدة الخبر في بيان وصف الأنباء التّي راجت عن تصفية بلمختار بـ«المغالطات».
 
لكن  تسجيل الجهادي المكنى «حسام عبد الرؤوف» حمل إشارة واضحة لبلمختار واستهدافه في غارة أمريكية قال إنها وقعت بأجدابيا شرق ليبيا.  
 
وكانت كتيبة «أنصار الشريعة» بأجدابيا قد نفت الخبر، ثم جاء بيان كتيبة «المرابطون» التي يقودها بلمختار، ليعلن عن تحوّل الجماعة إلى «القاعدة بغرب إفريقيا» تحت قيادة بلمختار.
 
ويعرف بلمختار بين قيادات القاعدة ب «ثعلب الصحراء» 
 
وتقول بعض المعلومات أن «بلمختار قائد سابق في قاعدة المغرب، انشق عنها وأسس جماعة المثلمين، ثم قدم إلى ليبيا بعد التدخل الفرنسي بشمال مالي، واختبأ في درنة وأسس جماعة المرابطين مع هشام العشماوي".
 
وكان قد أعلن عن مقتله أكثر من مرّة.
 

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد