البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي: "مختار بلمختار" حي يرزق

المحتوي الرئيسي


القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي:
  • الإسلاميون
    31/12/1969 09:00

نفى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تقارير عن مقتل الجهادي الجزائري مختار بلمختار، زعيم تنظيم "الموقعون بالدماء"، في غارة أمريكية على ليبيا.
 
وفي بيان نشره تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قال أن بلمختار المعروف باسم خالد أبو العباس على قيد الحياة.
 
وقال البيان: «القيادي الجهادي خالد أبو العباس لا يزال حيا يرزق يصول ويجول في أرض الله مناصرا لأوليائه ومرغما لأعدائه».
 
وكانت الحكومة الليبية في طبرق قد قالت إن الغارة الأميركية أسفرت عن مقتل بلمختار خلال اجتماع مع عدد من القيادات الذين لم تذكر أسماءهم.
 
وكانت تقارير تحدثت أكثر من مرة بمقتل الإسلامي الجزائري وكان أحدها في عام 2013 حين اعتقد أنه لاقى حتفه في القتال في مالي. 
 
وألقي باللوم على بلمختار في التخطيط لهجوم عام 2013 على حقل عين أميناس للغاز في الجزائر.
 
وكان بلمختار مرتبطا بالقيادة الجزائرية لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وانشق عن الجماعة لكنه ظل مرتبطا بالقيادة المركزية لـ«القاعدة» حتى بعد أن شكل جماعة خاصة به حملت اسم «الموقعون بالدم».

أخبار ذات صلة

نفت جماعة أنصار الشريعة في ليبيا مقتل القيادي في تنظيم "الموقعون بالدماء" التابع لتنظيم "القاعدة" مختار بلمختار في غا ... المزيد

 
أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن طائرة حربية أمريكية شنت غارة في ليبيا، مساء يو ... المزيد

دعت جماعة "المرابطين" التي تنشط في الصحراء الكبرى ويتزعمها الجهادي عدنان أبو الوليد المعروف ب"الصحرواي" الحكومة الرومانية إلى إعطاء عن ... المزيد