البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

القائد العام لـ"جيش الأحرار" يعلن حلّه والعودة إلى حضن الحركة الأم

المحتوي الرئيسي


القائد  العام لـ
  • خالد عادل
    23/01/2017 08:49

أعلن المهندس هاشم الشيخ "أبو جابر"،رئيس الشام">حركة أحرار الشام السابق،و القائد العام لـ"جيش الأحرار" المنبثق عن "أحرار الشام"، إلغاء التشكيل، والعودة إلى حضن الحركة الأم.

وبعد نحو شهر ونصف من الإعلان المثير للجدل بتشكيل "جيش الأحرار"، أعلن "أبو جابر"، إعادة الأمور إلى سابق عهدها، والنزول تحت راية الحركة بقيادة المهندس علي العمر "أبو عمار".

وأقرّ "أبو جابر" بأن "نشأة هذا التجمع قامت على فكرة الضغط لإصلاح شأن الحركة والسعي إلى إعادة بعثتها ونهضتها وتصحيح حالها"، مضيفا: "لم نكن يوما بوادر ترك الحركة والانفصال عنها إلا إلى تجمع عام للمجاهدين، يكون نواة لجمع الساحة على قيادة واحدة".

كما صوّر "أبو جابر"، تيّاره بأنه التيار "الوسطي"، في الحركة، مؤكدا أن الفترة الماضية شهدت محاولات حثيثة للاندماج، إلا أن جميعها باءت بالفشل.

وبيّن "أبو جابر"، أن تيّاره أعطى فرصة لقيادة الحركة الجديدة بالإصلاح، مضيفا: "أطلب من جميع الألوية والكتائب العودة إلى ما كانت عليه قبل إعلان جيش الأحرار، وعودة تبعيتها إلى قطاعاتها في الحركة، وأحثهم على السمع والطاعة لأمير الحركة، والتفاني في أداء الواجب الشرعي، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتعاون على البر والتقوى مع باقي إخواننا في الحركة".

وأضاف: "في جلساتنا الأخيرة مع أخينا أبي عمار أخذنا منه التزاما واضحا بالمحافظة على خط الحركة المنهجي، وعلى طي صفحة الخلاف والبعد التام عن الانتقامات، مع تفعيل محاسبة المفسدين والعابثين في الحركة وإنهاء حالة الترهل العسكري داخلها، ولمسنا منه خلال الجلسات الأخيرة وعبر بعض مواقفه في الأيام الماضية، ما يجعلنا نغلب جانب حسن الظن وتغليب الصالح العام".

 

أخبار ذات صلة

نشرت روسيا بعد ظهر الخميس قائمة بأسماء الفصائل الثورية التي انضمت إلى الاتفاق "الروسي التركي" لوقف إطلاق ا ... المزيد

تمكّنت لجنة تبادل الأسرى من مبادلة المنظّر السلفي حسن صوفان، المقرب من الشا ... المزيد

تبنّت "جبهة فتح الشام" جبة النصرة سابقاً، عملية قتل رجل سوري دفع طفلته البالغة من العمر تسع سنوات، إلى تفجي ... المزيد

تعليقات