البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الفصائل الثورية تصد لهجوم عنيف نفذه "تنظيم الدولة" في منطقة اللجاة بدرعا

المحتوي الرئيسي


الفصائل الثورية تصد لهجوم عنيف نفذه
  • الإسلاميون
    08/03/2017 05:42

اغتيل 7 مقاتلين من الجيش-السوري-الحر">الجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، إثر انفجار عبوة ناسفة قرب بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي، بينما تصدت الفصائل الثورية لهجوم عنيف نفذه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في منطقة اللجاة.

وأفاد مراسل أورينت أن عبوّة ناسفة انفجرت بسيارة تتبع لفرقة "القادسية" التابعة للجيش السوري الحر، على طريق "أم المياذن ـ درعا البلد" ، وذلك أثناء عودة المقاتلين من نقاط رباطهم في حي "المنشية" بدرعا البلد، حيث تشن الفصائل الثورية منذ أسبوعين هجوماً على مواقع نظام الأسد.

وأوضح مراسلنا أن الانفجار أسفر الذي وقع  قرب بلدة النعيمة، عن مقتل 7 مقاتلين وجميعهم من عناصر فرقة (القادسية).

من جانب آخر، تمكنت "ألويه العمري و"لواء درع اللجاة" التابعة للجيش السوري الحر من التصدي لهجوم نفذه تنظيم "الدولة" من ثلاث محاور على مواقع ومقرات عسكرية في قرية الظهرة بمنطقة اللجاة في ريف درعا الشرقي.

يأتي ذلك، بعد أقل من 24 على مقتل "محمد الجبر" القائد العسكري في "لواء الكرامة"، التابع للجيش الحر، خلال المعارك المستمرة مع "جيش خالد بن الوليد" المبايع لتنظيم "الدولة"، في بلدات "جلين وعين ذكر وحيط وتل عشترة" في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

يشار أن عدة فصائل تابعة للجيش السوري الحر أعلنت، مطلع آذار الجاري، تشكيل غرفة عمليات تحت اسم "دحر البغاة" بهدف ملاحقة والقضاء على تنظيم "الدولة".

أخبار ذات صلة

نشرت مجلة "ذا أتلانتك" مقالا للكاتبين كولين كلارك وأمارناث أماراسنغام، بحثا فيه مستقبل مقاتلي تنظيم الدولة بعد هزيمة المزيد

تعليقات