البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"الغنوشي" طلبت من السعودية التوسط بين السيسي و«الإخوان» لتهدئة الأجواء

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    28/01/2017 07:37

كشف راشد الغنوشي رئيس "حركة النهضة" التونسية أنَّه طلب من الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، التوسط لدى القيادة المصرية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتصالح مع جماعة الإخوان "المصنفة في مصر إرهابية".

وقال الغنوشي - في حوار مع صحيفة "الخبر" الجزائرية، حسب "سبوتنيك": "طلبت من السعودية أن تتوسط انطلاقًا من استبعاد منطق الإقصاء، واعتبار أنَّه لا سلم ولا استقرار في مصر إلا باحترام  كامل المكونات الأساسية واحترام مكانة الجيش، لأنه لا سياسة في مصر بعيدًا عن الجيش، واحترام المكون الإسلامي والمكون الإخواني، باعتباره مكونًا عريقًا لا يمكن استبعاده إلى جانب المكونات الأخرى".

وأضاف أنَّه التقى الأمير محمد بن سلمان، وطلب منه بشكل مباشر التدخل لدى السلطة في مصر لتهدئة الأجواء.

وتابع: "مصر قلب المنطقة العربية، وإذا أصيب هذا القلب أصيبت المنطقة كلها بالعطب، ومعالجة الوضع المصري والحالة المصرية ستساعد في معالجة أوضاع العالم العربي".

ولم يشر الغنوشي إلى موقف ولي ولي العهد السعودي من طلبه، سواء بالرفض أو بالإيجاب.

وتعتبر الحكومة المصرية، "الإخوان" جماعة إرهابية محظورة منذ ديسمبر 2013، وهو القرار الذي رفضته الجماعة آنذاك.

ووفقًا لقانون الكيانات الإرهابية، الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، فبراير 2015، فإنَّه على النيابة العامة، إعداد قائمة بالكيانات الإرهابية، ممن تصدر بشأنها أحكام جنائية تقضي بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقرر الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة بناء على طلبات من النائب العام.

أخبار ذات صلة

ندد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب "مصر القوية" المعارض، والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة ال المزيد

قال مسؤولون أمريكيون وأشخاص مقربون من فريق إدراة الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، إن نقاشا جاريا في إدارة ترامب حول ما إذا كان يتعين على الولا ... المزيد

قال ريك تيلرسون المرشح لتولي منصب وزير الخارجية في إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب، إن إدارته ستضع جماع ... المزيد

تعليقات