البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الغنوشي: دعوت ولي العهد السعودي للتدخل للصلح بين الإخوان والسلطة المصرية

المحتوي الرئيسي


الغنوشي: دعوت ولي العهد السعودي للتدخل للصلح بين الإخوان والسلطة المصرية
  • محمد محسن
    23/09/2015 12:05

قال زعيم حركة النهضة الإسلامية في تونس، راشد الغنوشي، أنه حث المملكة العربية السعودية على التدخل بما لديها من مكانة لإحداث مصالحة في مصر.
 
وقال الغنوشي، في تصريحات مع فضائية «العربي»، اليوم الأربعاء: «طلبت من السعودية من منطلق موقعها كدولة كبيرة وساعدت النظام المصري أن تقوم بمصالحة في مصر، وقلت لهم مستعد أن أسهم، ولكن لا يبدو أن السلطة في مصر تريد ذلك».
 
وأوضح زعيم حركة النهضة التونسية، أنه التقى بولي العهد السعودي خلال زيارته للمملكة لأداء مناسك العمرة، وفتح موضوع المصالحة ودعاه بحكم موقعه وموقع المملكة كقبلة للمسلمين.
 
وعلى صعيد علاقة الإخوان بالخليج، أشار الغنوشي إلى أنه في عهد الملك سلمان فتح هامش جديد في العلاقة بين الإخوان والسلطة السعودية وبين السعودية والإسلام السياسي، مضيفا: «أحسب أن هناك عصراً جديداً بدأ ينفتح لعودة العلاقة بين الإخوان والسعودية».
 
ولفت الغنوشي، إلى أن هناك من بين قيادات الإخوان من لديهم استعداد لمسألة المصالحة وفي مقدمتهم مفوض العلاقات الخارجية السابق بالجماعة يوسف ندا.

أخبار ذات صلة

توفي الناشط والداعية الإسلامي يوسف ديدات نجل الداعية أحمد ديدات الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها بعد أن أطلق مجهول عليه النار من الخلف في رأسه الأربعاء الماضي. ... المزيد

يعد المانسا (أو الملك) كانكان موسى الملك العاشر لمملكة مالي القديمة، والتي تسمى في بعض المصادر "إمبراطورية ملي Melle".

امتد حكم ذلك ... المزيد

توفي الدبلوماسي والمفكر الألماني المسلم، ويلفريد مراد هوفمان، عن عمر يناهز الـ89 عاما، الإثنين، بعد صراع مع المرض.

 

ونع ... المزيد

صدق الأخ الكريم الذي نبهني إلى أن استحكام أزمة المعتقلين سببه توقف قيادات المشهد عن التخطيط لحل أزمتهم مع رفض هذه القيادات في نفس الوقت أي حلول تأتي من خارجه ... المزيد