البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الغنوشي: دعوت ولي العهد السعودي للتدخل للصلح بين الإخوان والسلطة المصرية

المحتوي الرئيسي


الغنوشي: دعوت ولي العهد السعودي للتدخل للصلح بين الإخوان والسلطة المصرية
  • محمد محسن
    23/09/2015 12:05

قال زعيم حركة النهضة الإسلامية في تونس، راشد الغنوشي، أنه حث المملكة العربية السعودية على التدخل بما لديها من مكانة لإحداث مصالحة في مصر.
 
وقال الغنوشي، في تصريحات مع فضائية «العربي»، اليوم الأربعاء: «طلبت من السعودية من منطلق موقعها كدولة كبيرة وساعدت النظام المصري أن تقوم بمصالحة في مصر، وقلت لهم مستعد أن أسهم، ولكن لا يبدو أن السلطة في مصر تريد ذلك».
 
وأوضح زعيم حركة النهضة التونسية، أنه التقى بولي العهد السعودي خلال زيارته للمملكة لأداء مناسك العمرة، وفتح موضوع المصالحة ودعاه بحكم موقعه وموقع المملكة كقبلة للمسلمين.
 
وعلى صعيد علاقة الإخوان بالخليج، أشار الغنوشي إلى أنه في عهد الملك سلمان فتح هامش جديد في العلاقة بين الإخوان والسلطة السعودية وبين السعودية والإسلام السياسي، مضيفا: «أحسب أن هناك عصراً جديداً بدأ ينفتح لعودة العلاقة بين الإخوان والسعودية».
 
ولفت الغنوشي، إلى أن هناك من بين قيادات الإخوان من لديهم استعداد لمسألة المصالحة وفي مقدمتهم مفوض العلاقات الخارجية السابق بالجماعة يوسف ندا.

أخبار ذات صلة

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد