البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"العودة" يناشد الملك سلمان وزعماء الخليج كافة إنقاذ أهل السنة في العراق

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    28/03/2016 08:03

ناشد الدكتور سلمان بن فهد العودة الداعية السعودي المعروف ، الأحد، ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وزعماء الخليج كافة لإنقاذ أهل السنة في العراق.

وقال العودة في تغريدة له على حسابه موقع التدوينات المصغرة "تويتر" تفاعلا مع حملة "الفلوجة تقتل جوعا": "أناشد زعماء الخليج كافة وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان خاصة، سرعة التوصل لوسائل فاعلة تحفظ ما تبقى من السُّنة في العراق".

وكان ناشطون وإعلاميون عراقيون دشنوا الثلاثاء الماضي، هاشتاغ "#الفلوجة_تقتل_جوعا" عنوانا لحملة أطلقوها لرفع الحصار الذي تفرضه القوات الأمنية على المدينة وإيصال المواد الضرورية للأهالي، بعد حالات انتحار عدة شهدتها المدينة.

واتهم عدد من الإعلاميين والمفكرين والدعاة العرب المشاركين في الهاشتاغ، المُجتمع الدولي والحكومات الغربية والعربية بالازدواجية في المواقف، حيث لم يجد المحاصرون في الفلوجة أي تعاطف رسمي معهم، على غرار اهتمام المجتمع الدولي بتفجيرات بروكسل الاثنين الماضي.

وقال ناشطون إن "العربية، لا سيما دول الخليج، يجب أن تأخذ على عاتقها مهمة فك الحصار عن الفلوجة المحاصرة من مليشيات الحشد الشعبي".

يذكر أن نشطاء نشروا على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، مقطعا مصورا يظهر فيه انتشال ثلاث جثث من نهر الفرات، تعود لامرأة مع طفليها انتحروا في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق.

أخبار ذات صلة

دعا الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، اليوم السبت، إلى حوار مباشر مع المملكة المزيد

فيما مر بي ويمر بي من كتابات لا أجد لمصطلح الاصطفاف شيوعاً أكثر منه في توصيف ما يحدث في المملكة ... المزيد

فتح إعلان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عزم بلاده تزويد المعارضة السورية بمضادات طيران، باب التساؤل عن مدى قدرة المملكة ... المزيد

تعليقات