البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

العراق يعلن إصابة (أبو علي الأنباري) الرجل الثاني في تنظيم الدولة بغارة جوية

المحتوي الرئيسي


أبو علي الانباري أخر الصورة (يسار) أبو علي الانباري أخر الصورة (يسار)
  • محمد محسن
    12/12/2015 11:09

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، إصابة (أبو علي الأنباري) ـ المساعد الأول لزعيم تنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية أبو بكر البغدادي ـ ، وقالت إنه أصيب في غارة جوية استهدفت موقعا للتنظيم على الحدود العراقية السورية.
 
وقالت الوزارة في بيان إن وحدة "استخبارية" تابعة لها رصدت، "بعملية نوعية"، تحرك المساعد الأول للبغدادي، المكنى بـ"أبو علي الأنباري"، في "منطقة العش في منطقة الجزيرة على الحدود السورية".
 
وعلى أثر معلومات الوحدة "الاستخبارية" شنت طائرات القوة الجوية غارات على الموقع، مما أدى إلى "مقتل أكثر من 15 وجرح آخرين"، بينهم أبو علي الأنباري، على حد قولها.
 
وقالت الوزراة إن من بين القتلى، "أبو همام الزبيدي، وهو قيادي وعسكري سابق عاد قبل أيام من ليبيا ﻻستلام القيادة في صلاح الدين".
 
ولم يعلق تنظيم الدولة على هذه المعلومات حتى نشر الخبر.
 
وتخوض القوات العراقية مواجهات مع تنظيم الدولة الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق، بالتزامن مع غارات تشنها طائرات الأمريكي على مواقعه.
 
وأبو علي الأنباري هو الرجل الثاني في تنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية (جنبا إلى جنب مع نظيره أبو مسلم آل تركماني) ، وكان قد أعلن مقتله عديد المرات لكن يثبت عدم صحة ما أعلن عنه.

أخبار ذات صلة

لا يمكن أن يوجد في تونس أو في الاقليم ممن يتابعون الشأن السياسي على الأقل منذ الربيع المزيد

تبنى زعيم تنظيم الدولة الإٍسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، في تسجيل جديد، اليوم ا ... المزيد

تنتهي المذابح والجرائم ضد الإنسانية نهاية جماعية وليست فردية. فالمحاكمات لا تنهي المذابح، ما دام جذر المشكلة موجودا. تنتهي الجولة الأولى منها، وتبقى ال ... المزيد

تأسيس التصورات لا يكون بالتقاط الكلمات عن سياقها، ولا تطبيق ما تحب دون ما سواه، فالقضايا الكلية تعمل من خلال التقاء كل الفروع في صياغة واحدة ليكون التوا ... المزيد

1) فرص نجاح ثورة شعبية في مصر ضد الجيش ضعيفة.

 

2) لذا فغالب ظني أن محمد علي (أقصد داعميه) لا يعولون على ثورة شعبية.. بل يبحثو ... المزيد