البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

العراق: انشقاق في صفوف مليشيا "الحشد الشعبي الشيعي ة"

المحتوي الرئيسي


العراق: انشقاق في صفوف مليشيا "الحشد الشعبي الشيعي	ة"
  • الإسلاميون
    18/02/2015 04:56

اختلفت فصائل المليشيات المكونة لـ"الحشد الشعبي"الشيعي التابعه لايران  في العراق، أخيراً، بخصوص المكاسب الماديّة المتحققة ، الأمر الذي دفع بعضها إلى التهديد بالانسحاب.

 وقال مصدر مسؤول إنّ "بعض فصائل المليشيات الشيعية اعترضت على عدم توزيع الغنائم المتحصل عليها من المناطق المحررة بشكل عادل بين الفصائل، وتمييز فصيل على آخر".

وأكّد المسؤول، رافضاً الكشف عن اسمه، أنّ "هناك فصائل هددت بالانسحاب من العمل مع الحشد الشعبي الشيعي  أو استيفاء حقوقها الموازية لحقوق الفصائل الأخرى بلا تمييز"، مبيناً أنّ "هيئة الحشد الشعبي الشيعي أكّدت، أنها ستدرس الموضوع وتتخذ قراراً سريعاً بشأنه".

 وأشار إلى أنّ "الهيئة أكّدت أنّها تتعامل مع هذا الموضوع وفقاً لضوابط معينة، وأهمها عدد عناصر كل فصيل، وفترة خدمته في الحشد". من جهته، طالب رئيس كتلة "الفضيلة"الشيعية، عمار طعمة، مسؤولي الحشد الشعبي بـ"ضرورة التعامل المنصف والعادل مع جميع عناصر الحشد وتشكيلاته، والابتعاد عن الانحياز والمجاملات في تفضيل وترجيح ودعم فصيل على آخر". وقال طعمة، في بيان صحافي، إنّ "هذه الممارسات ستخلق حزازة في النفوس وتصنع شرخاً في علاقة الفصائل مع بعضها، وهو أمر يضرنا في ساحة المواجهة ضد العدو المشترك".

 وأكّد أن "أهمية الإسراع بصرف مستحقات عناصر الحشد الشعبي الشيعي الذين أمضى بعضهم أشهراً عديدة يرابط على خطوط المواجهة الأمامية، من دون أن يصرف لهم راتب شهر واحد، ولم يجهز بسلاح أو عتاد بل اعتمد على سلاحه الشخصي، ويلجأ أحياناً للعمل اليومي في فترة استراحته لتأمين بعض احتياجات عائلته".

 وأوضح أنّه "لا يوجد مبرر أو تفسير مقنع لحرمان وإهمال عدد كبير من أبناء الحشد من مستحقاتهم المالية ولأشهر عديدة، على الرغم من تضمين الموازنة تخصيصات دعم الحشد وتوفير مستحقاته وقد بلغت أكثر من تريليوني دينار".

وأشار إلى أنّ "الإهمال وصل إلى حد حرمان بعض شهداء الحشد الشعبي من الحقوق والامتيازات المقررة لهم، وغالباً ما يكون سبب الإهمال لعدم انتمائهم لجهة سياسية معينة".

 

 

أخبار ذات صلة

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد

عديدة هي التحولات الجيوبوليتكية السحيقة في القطر العربي التي امتدت من الشرق إلى ليبيا و الهادفة إلى بلقنة المنطقة تنزيلا لبنود مخططات الظلاميين و ا ... المزيد