البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

العراق.. انسحاب تكتيكي لتنظيم الدولة الإسلامية من الرطبة

المحتوي الرئيسي


العراق.. انسحاب تكتيكي لتنظيم الدولة الإسلامية من الرطبة
  • الإسلاميون
    13/03/2016 11:47

سحب تنظيم الدولة الإسلامية قواته من بلدة الرطبة، التي كان قد سيطر عليها في يونيو/حزيران عام 2014.

وقال الجيش العراقي إن "تنظيم الدولة الإسلامية سحب جميع قواته من الرطبة واتجه صوب القائم"، شمالي الأنبار. وأضاف إن "مسلحي التنظيم بدأوا الانسحاب الليلة الماضية، وأتموه هذا الصباح".

وأكد عماد أحمد، عمدة البلدة، التي تقع على بعد 390 كيلومترا من بغداد وقرب الحدود مع الأردن، انسحاب المسلحين. وقال: "انسحب تنظيم الدولة الإسلامية، لم يعد له مسلحون هنا".

وأكد قائمقام مدينة الرطبة على الحدود مع الأردن، عماد مشعل، أن "مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية وقيادييهم انسحبوا باتجاه مدينة القائم على الحدود مع سورية".

وكانت القوات العراقية أحكمت سيطرتها على مدينة الرمادي الشهر الماضي، وهي تسعى إلى تأمين المناطق المحيطة بها شرقا، بهدف عزل تنظيم الدولة الإسلامية في الفلوجة، غربي بغداد.

وتشن الأجهزة الأمنية العراقية أيضا حملة غربي الرمادي بهدف استعادة السيطرة على بلدة هيت.

ونبه مسؤول عسكري إلى احتمال أن يكون انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية "تمويهي لكشف الخلايا النائمة في البلدة التي تتعاون مع الأجهزة الأمنية".

وقال: "لقد نبهنا السكان إلى احتمال أن يكون هذا الانسحاب خدعة، وطلبنا من الأجهزة الأمنية القدوم للسيطرة على المنطقة".

وأضاف أن أي عملية في بلدة الرطبة لابد أن يوافق عليها رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وأن يأخذ التخطيط لها الوقت الكافي.

أخبار ذات صلة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فقد تابعت بعض ما أثير حول رؤية هلال شوال لهذا العام 1440ه ، وما ذكره بعضهم من أنهم رأوا الهلال مساء يوم الثلاث ... المزيد

عبر الأيام الماضية تفاعلتم يا كرام مع وفاة سارة وصبر ي كوالد لها...جزاكم الله خيرا..لكن دعونا نتذاكر أن سارة ليست أهم من أبناء المسلمين الذين يموتون في ظر ... المزيد

الأب المربي المهتم بالتربية لديه معانٍ ومفاهيم كثيرة وقيم وأخلاق يريد أن يربي ابنه عليها وهو ينتظر الفرصة المناسبة التي يكون فيها الابن مهيأ للقبول وال ... المزيد

أعلن رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، أن بلاده تحتفظ بحقها في إبقاء الداعية الإسلامي الهندي، المزيد