البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

العدل والإحسان: السلطات المغربية تعفي بعض الأئمة والخطباء المنتمين لنا من مناصبهم

المحتوي الرئيسي


العدل والإحسان: السلطات المغربية تعفي بعض الأئمة والخطباء المنتمين لنا من مناصبهم
  • الإسلاميون
    04/04/2017 01:20

قالت جماعة "العدل والإحسان"، أكبر جماعة إسلامية معارضة في المغرب، إنه تم إعفاء بعض الأئمة والخطباء المنتمين لها من مناصبهم في المساجد.

وصرّح حسن بناجح، عضو الدائرة السياسية في الجماعة للأناضول، أن "السلطات أعفت بعض الأئمة والخطباء من مناصبهم في المساجد، بسبب انتمائهم للجماعة"، دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف أن "هذه الحملة الجديدة التي بلغ عدد المعفين من عملهم خلالها، حتى اليوم 4 أعضاء، تأتي بعد أخرى انطلقت منذ فبراير (شباط) الماضي، حيث وصل عدد أعضاء الجماعة الذين تم إعفاءهم من مناصبهم في مؤسسات حكومية مغربية إلى 130".

وأوضح بناجح أن "حقوقيين مغاربة أسسوا هيئة وطنية لمساندة المتضررين من هذه الإعفاءات، بعد لجوء بعضهم إلى القضاء".

وفي فبراير/شباط الماضي، قالت جماعة "العدل والإحسان"، في بيان، إن "الدولة أعفت العشرات من المسؤولين التابعين لها، بمختلف الإدارات والوزارات".

وأضاف البيان آنذاك، أن ذلك جاء "خلال حملة إعفاءات في العديد من القطاعات والوزارات بالكثير من المدن، طالت عشرات من الكوادر والمسؤولين، من مهندسين ومدراء مدارس ومفتشين ومستشارين تربويين، قاسمهم المشترك الانتماء لتنظيمنا".

أخبار ذات صلة

اتفقت أحزاب الأغلبية الحكومية الجديدة على لائحة الوزراء بعد لقاء استمر حتى الساعات الأولى من صباح السبت، وسط توقعات بأن يسلم رئيس الحكومة المكلف سع ... المزيد

تعليقات