البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

العثماني يخلف عبدالإله بنكيران على رأس حزب العدالة والتنمية المغربي

المحتوي الرئيسي


العثماني يخلف عبدالإله بنكيران على رأس حزب العدالة والتنمية المغربي
  • الإسلاميون
    10/12/2017 07:04

انتخب سعد الدين العثماني، أمينا عاما جديدا لحزب المغرب">المغربي">العدالة والتنمية المغرب">المغربي، خلفا لعبد الإله بن كيران الذي قضى ولايتين على رأس الحزب.

وحصل سعد الدين العثماني، في الانتخابات التي جرت، الأحد، بالرباط، على 1006 صوت من أصل 1943، العدد الإجمالي للمصوتين في هذه الانتخابات، فيما حصل منافسه إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس الفريق النيابي للحزب، على 912 صوت.

وتفوق رئيس الحكومة على منافسه بعد أزيد من 5 ساعات من التداول على الاسمين، عرفت تقديم ما يفوق عن 130 مداخلة من طرف أعضاء المؤتمر، وذلك وفق المادة 4 من مسطرة انتخاب الأمين العام.

وشهدت عملية التداول على الاسمين المرشحين، وقوع بعض المشاحنات داخل القاعة، وصلت في بعضها إلى الاحتجاج والصراخ بقوة من طرف مجموعة من المؤتمرين على بعض المتدخلين أبرزهم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد الذي أعلن دعمه للعثماني ووصف الداعين إلى الخروج من الحكومة بـ"الجبناء".

ويعتبر سعد الدين العثماني أحد أبرز قادة العدالة والتنمية، ويشغل حاليا منصب رئيس الحكومة بعد إعفاء عبد الإله بن كيران، وهو رئيس المجلس الوطني للحزب المنتهية ولايته، وكان وزيرا للخارجية في حكومة ابن كيران الأولى قبل خروج حزب الاستقلال منها.

 

أخبار ذات صلة

قال وزير الدفاع الماليزي، هشام الدين حسين، إن جيش بلاده مستعد دائما لتولي "مهمة ما من أجل قضية القدس". المزيد

توقع المغرد المعروف يإسرار الإسرة الحاكمة فى السعودية "مجتهد" في حسابه على موقع التواصل الشهير & ... المزيد

تعليقات