البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الظواهري يهاجم جماعة الإخوان.. ويدعو المصريين لحمل السلاح لإسقاط نظام السيسي

المحتوي الرئيسي


الظواهري يهاجم جماعة الإخوان.. ويدعو المصريين لحمل السلاح لإسقاط نظام السيسي
  • خالد عادل
    16/02/2018 04:30

هاجم الدكتور أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة ، جماعة الإخوان المسلمين بمصر، ودعا المصريين إلى الجهاد لإسقاط الانقلاب">الانقلاب العسكري في مصر.

وقال الظواهري في تسجيل صوتي، غير مؤرخ، نشره تنظيم القاعدة عبر قناته على تطبيق تليجرام: "ما قام به المصريون في ثورة 25 يناير2011 ذهب كله هباء، وضاع نتيجة صعود القيادات الصغيرة التي تربت على الطرق السلمية فقط"، في إشارة منه إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، لافتا إلى أن هذه القيادات "كانت دائما تختلف فيما بينها وتتفق على تجريم من يسعى، أو يدعو للجهاد ومقاومة الأنظمة العربية".

واعتبر الظواهري، أن هذه القيادات هي التي خدعت الجماهير، ولم تدرك أن التفاهم مع الأنظمة العربية أضاع الثورة، مشيرا إلى أنهم تخلوا عن المطالبة بالشريعة، واقتصرت مطالبهم على شرعية الرئيس محمد مرسي وعودته، وتنازل بعضهم عن هذه المطالبة".

ودعا الظواهري "للعمل على توحيد المسلمين والمطالبة بتحكيم الشريعة، وحمل السلاح لإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي"، قائلا: "أدعو الجميع إلى... العمل على اجتثاث هذا النظام المرتد الفاسد المجرم من جذوره وإلى جهاده بالسلاح والبيان والنفس والمال والقول والعمل بالاقتحامات والكمائن والإغارات والمظاهرات والإضرابات".

ويشن نظام عبدالفتاح السيسي  حملة عسكرية واسعة النطاق على الإسلاميين المتشددين قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الفترة من 26 إلى 28 مارس/ آذار.

وتستهدف الحملة بالأساس تنظيم "سيناء">ولاية سيناء" الموالي لتنظيم الدولة في محافظة شمال سيناء، الذي تبنى قتل مئات من أفراد الجيش والشرطة ومدنيين في السنوات الماضية.

ونشر تنظيم الدولة، وهو خصم لتنظيم القاعدة، تسجيلا مصورا يوم الأحد حذر فيه المصريين من التصويت، بمهاجمة قوات الأمن والمسؤولين أثناء الانتخابات.

ولم تعلن القاعدة مسؤوليتها عن هجمات في مصر في الآونة الأخيرة لكن جماعة مرتبطة بها أعلنت مسؤوليتها عن هجوم مميت على الشرطة في صحراء مصر الغربية في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

وكان الظواهري قد وجه انتقادات علنية لتنظيم الدولة لأساليبها الوحشية التي شملت قطع الرؤوس وقتل الأشخاص حرقا وإغراقا.

أخبار ذات صلة

استيقظ المصريون فجأة على أغانٍ وطنية وعروض للقوات المسلحة، وبيان للمتحدث الرسمي باسمها يعلن فيه بدء الحرب ضد « ... المزيد

كشف المغرد السوري الشهير بـ"مزمجر الشام" معلومات خطيرة وجديدة عن فرع تنظيم المزيد

تعليقات