البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الظواهري يحث الجماعات "الجهادية" على الوحدة ضد روسيا

المحتوي الرئيسي


الظواهري يحث الجماعات
  • الإسلاميون
    02/11/2015 03:37

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الجماعات الجهادية إلى الوحدة ضد "العدوان الأميركي الروسي" على سوريا والعراق.
 
وقال الظواهري في تسجيل صوتي بث على الإنترنت: "إن الأميركيين والروس والإيرانيين والعلويين وحزب الله ينسقون حربهم ضدنا، فهل عجزنا أن نوقف القتال بيننا حتى نوجه جهدنا كله ضدهم"؟
 
ووجه زعيم تنظيم القاعدة خطابه للجاهديين في كل مكان وفي كل المجموعات، قائلا "إننا نواجه عدوانا أميركيا أوروبيا روسيا رافضيا نصيريا، فعلينا أن نقف صفا واحدا من تركستان الشرقية حتى مغرب الإسلام في وجه الحلف الشيطاني المعتدي على الإسلام وأمته ودياره".
 
ولم يتضح متى تم تسجيل الشريط، ولكن حديثه عن الضربات الروسية يوحي بأنه تم بعد بدء تلك الضربات التي تستهدف جماعات المعارضة السورية ومواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
 
وكان الظواهري رفض في تسجيل صدر في سبتمبر/أيلول الماضي الاعتراف بشرعية تنظيم الدولة وزعيمه أبو بكر البغدادي، غير أنه قال إنه لو كان في العراق أو سوريا لتعاون معهما ضد التحالف الدولي الذي يقوده الغرب.
 
يشار إلى أن تنظيم ولاية سيناء المرتبط بتنظيم الدولة أعلن إسقاطه طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء المصرية "ردا على الضربات الجوية الروسية لمواقع التنظيم في سوريا".

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد