البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الظواهري: إذا لم يتوفر لمدعي الخلافةِ القيامِ بحقوقِها فهو مستولٍ على بلادِ المسلمين

المحتوي الرئيسي


الظواهري: إذا لم يتوفر لمدعي الخلافةِ القيامِ بحقوقِها فهو مستولٍ على بلادِ المسلمين
  • علي عبدالعال
    23/09/2015 05:49

خاطب "البغدادي" قائلا: بدلا من التمرد وادعاء ألقاب لا حقيقةَ لها علينا أن نمكنَ للكياناتِ الجهاديةِ الموجودة على الأرض ، وتساءل: كيف يزعم أنه خليفة من بايعه نفرٌ ممن حولَه
 
قال أيمن الظواهري، أمير تنظيم القاعدة، إذا لم يكنْ مدعي الخلافة "مستطيعًا قبلَ زعمِه للخلافةِ نصرةَ المسلمين، ولا إيصالَ حقوقِهم إليهم في الأكثرِ الأغلبِ من ديارِ المسلمين، فكيف يطالبهم ببيعتِه ونصرتِه وطاعتِه؟".
 
وأضاف في الحلقة الثالثة من سلسلة الربيع الإسلامي التي تبثها له مؤسسة السحاب الإعلامية على حلقات: إذا كانتِ العديدُ من بلادِ المسلمين -حتى التي يزعمُ استيلاءَه عليها- فيها سلطانٌ لجماعاتٍ وإماراتٍ مجاهدةٍ أخرى، تقومُ بالعديدِ من الفرائضِ الشرعيةِ كالحكمِ بالشريعةِ والأمرِ بالمعروفِ والنهيِ عن المنكرِ والجهادِ، وليس له في مناطقِهم سلطانٌ، ولم يبايعوه، فكيف يزعمُ أنه أحقُ منهم بالولايةِ، ولم يعلنْ نفسَه خليفةً إلا بمبايعةِ نفرٌ ممن حولَه.
 
 
وقال الظواهري: إذا لم يتوفرْ لمدعي الخلافةِ ركناها وهما البيعةُ والتمكنُ من القيامِ بحقوقِها، فأقصى ما يمكنُ أن يدعيه أنه مستولٍ على بعضِ مناطقِ بلادِ المسلمين، وإمارتُه إمارةُ استيلاءٍ عليها. ولا يجوزُ له ادعاءُ تولي منصبٍ لم يستوفِ شرطَه الأولَ وهو البيعةُ، ولا هو قادرٌ على القيامِ بأعباءِ شرطِه الثاني وهو التمكنُ من القيامِ بحقوقِ الخلافةِ.
 
وتابع: إن الخلافةَ وهي الإمامةُ العظمى ليست مجردَ دعوى بلا دليلٍ ولا وهمٍ بلا حقيقةٍ، بل هي حقائقُ يجبُ أن تتوفرَ في أرضِ الواقعِ لتستحقَ وصفَها الشرعيَ، فتؤدي إلى مقاصدِها التي شُرعت لها. وليست مجردَ آمالٍ ورغباتٍ تتحققُ بمجردِ إطلاقِ أسمائِها. فإن الاعتبارَ في الشرعِ للحقائقِ وليس للأسماءِ، وهنا يأتي السؤالُ الهامُ: لماذا التسابقُ على ادعاءِ أوصافٍ وألقابٍ لم تتوفرْ حقائقُها؟
 
وقال: لماذا لا نعترفُ بالحقيقةِ كما هي؛ وهي أننا في مرحلةِ دفعٍ للعدوِ الصائلِ على المسلمين، وأن المجاهدين تحقق لهم في بعضِ البقاعِ نوعُ تمكنٍ لا يرقى للخلافةِ، التي نسعى لإقامتِها بعونِ اللهِ.
 
كانت (مؤسسة السحاب للإنتاج الإعلامي) الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة قد نشرت اليوم الحلقة الثالثة من سلسلة (الربيع الإسلامي) التي ينشرها أمير تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، كما نشرت السحاب تفريغا كاملا للحلقة نصا مكتوبا.
 
وتحدث الظواهري في هذه الحلقة عن الخلافةِ التي على منهاجِ النبوةِ، ما هي؟ وأهمِ معالمِها؟ وما هي الطريقةُ الشرعيةُ لاختيارِ الخليفةِ؟ وما هي أهمُ صفاتِ الخليفةِ؟
 
وعاد الظواهري وكرر التأكيد على رؤية القاعدة في أن "ما أعلنه أبو بكرٍ البغداديُ ليس خلافةً على منهاجِ النبوةِ، ولا يلزمُ المسلمين بيعتُها"، وقال إن هذه الرؤيةُ "لا علاقة لها بدعوتنا لجميع المجاهدين بأن يقفوا صفًا واحدًا في وجهِ الحملةِ الصليبيةِ الصفويةِ النصيرية العلمانيةِ". 
 
وأضاف: فإننا دعونا وندعو لأن يقف المسلمون والمجاهدون صفًا واحدًا في مواجهةِ الصليبيين في الغربِ وفي روسيا وفي إفريقيا وآسيا وعلى رأسِهم أمريكا وفي مواجهةِ إسرائيلَ وفي مواجهةِ الحكامِ الخونةِ المرتدين العلمانيين، الذين يتسلطون على أكثرِ بلادِ المسلمين، وفي مواجهةِ إيرانَ الصفويةِ وأذنابِها وسائرِ أعداءِ الإسلامِ.
 
*المصدر: الإسلاميون

أخبار ذات صلة

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، إنه بعد عام من "الهجوم الغادر" على طرابلس، "نزف إليكم" نبأ تحرير العاصمة.

 

المزيد

بانقضاء رمضان هذا العام..سقطت ادعاءات

وزالت أوهام ، ألقى بها المرجفون الرعب في قلوب ملايين المسلمين، بسبب ماروجوه من مزاعم حول(الصيح ... المزيد

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد