البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"الظواهرى" يدعو الفصائل السورية إلى الإتحاد والانتقال لحرب العصابات

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    24/04/2017 05:37

دعا الدكتور أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة، ، إلى الانتقال لطريقة حرب العصابات في سوريا، ملمحا إلى ضرورة القناعة بعدم الاكتراث بخسارة المناطق.

الظواهري في كلمة جديدة بثتها "مؤسسة السحاب الإعلامية"، بعنوان "الشام لن تركع إلا لله"، دعا الفصائل السورية دون تسميتها، إلى الاتحاد من أجل مواجهة "العدو الصليبي وحلفائه الروافض والنصيريين"، وفق قوله.

وتابع مخاطبا من أسماهم "المجاهدين في الشام"، بأن: "لا تتراجعوا ولا تتزحزحوا ولا تتنازلوا، وموتوا كراما، ولا تعيشوا أذلاء".

وحذّر الظواهري من علمنة الثورة السورية، قائلا: "يا إخواننا في الشام احذروا من أحفاد أبي رغال، الذين يخادعونكم بأنكم إذا حولتم جهادكم لحرب وطنية سورية فسيرضى عنكم أكابر المجرمين، وهذا خلاف ما بينه القرآن حيث قال: "وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ".

وحول استراتيجية حرب العصابات، قال الظواهري إنها "تسعى لإنهاك الخصم واستنزافه، وهي وسيلة المستضعفين ضد المستكبرين في كل زمان".

وبعد دعوته إلى أن تكون قضية سوريا، قضية لجميع المسلمين، قال الظواهري إن السعي لإرضاء الغرب لن يفيد القضية.

وتابع: "لم يرضوا عن محمد مرسي رغم أنه قد قدم لهم كل ما يريدون".

أخبار ذات صلة

قتل قياديون في تنظيم "القاعدة، الأحد، جراء غارة جوية لطائرة من دون طيار، يعتقد أنها أمريكية، في محافظة أبين ... المزيد

قال جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكي إنه تم تنفيذ عملية اغتيال لقاري ياسين المسؤول الكبير في تنظيم القاعدة والذ ... المزيد

تعليقات