البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الطائرات الأمريكية تقصف تجمعات لتنيظم الدولة قرب مدينة سرت الليبية‎

المحتوي الرئيسي


الطائرات الأمريكية تقصف تجمعات لتنيظم الدولة قرب مدينة سرت الليبية‎
  • الإسلاميون
    19/01/2017 04:00

قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، الخميس، إن "طائرات من الولايات المتحدة دمرت تجمعات لعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"،في مناطق صحروية قرب مدينة سرت".

وأضاف البيان أن الطائرات الأمريكية أغارت فجر الخميس على هذه التجمعات، بعد تنسيق مشترك مع الحكومة الأمريكية وقوات الأفريكوم، في خطوة استباقية لمحاولات التنظيم الهادفة إلى تجميع عناصره ومهاجمة عدد من المناطق الليبية.

وأكد البيان أن مسلحي تنظيم الدولة يخضعون لرقابة الأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، وأن الحرب على الإرهاب لم تنته بتحرير سرت.

وقال المجلس الرئاسي: "إن اهتمامه بإعادة إعمار مدينة سرت وتأمينها، لعودة النازحين والمهجرين منها، لم يثنه عن متابعة تحركات عناصر التنظيم الفارين من سرت".

وقالت مصادر من وزارة الدفاع التابعة لحكومة الوفاق الوطني: "إن العشرات من مسلحي التنظيم قتلوا في القصف الجوي الأمريكي، وإنه جار تعقب ورصد تحركات الفارين منهم سواء من مدينة بنغازي أو سرت".

جدير بالذكر أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أعلن في 18 كانون الأول/ ديسمبر، عن تحرير مدينة سرت من سيطرة تنظيم الدولة.

أخبار ذات صلة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس إن مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أعدموا 12 شخصا ... المزيد

نشرت صحيفة فيلت الألمانية تقريرا؛ تحدثت فيه عن تعرض دبابة ليوبارد، التي طالما مثلت مصدر فخر للصناعات العسكرية الألمانية وأثبتت كفاءتها خلال عدة حر ... المزيد

بعد مرور نحو أسبوعين على هجوم اسطنبول، الذي أشغل الرأي العام العالمي، في ليلة رأس السنة، تحدث المزيد

تعليقات