البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الصين تحظر النقاب واللحى في إقليم تركستان الشرقية ذي الأغلبية المسلمة

المحتوي الرئيسي


الصين تحظر النقاب واللحى في إقليم تركستان الشرقية ذي الأغلبية المسلمة
  • الإسلاميون
    30/03/2017 06:41

حظرت السلطات الصينية ارتداء النقاب، وإطلاق اللحى في إقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ) ذي الأغلبية المسلمة في أقصى شمال غرب البلاد.

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم الخميس، أن الصين حظرت ارتداء البرقع والنقاب، وإطلاق اللحى "بطريقة غير عادية" في إقليم ذات أغلبية مسلمة، فيما تزعم أنها "حملة ضد التطرف الديني".

الإجراءات الجديدة التي نشرتها وسائل الإعلام الحكومية، تعقب عقودًا من التمييز الديني والعرقي ضد تركستان الشرقية ذي الحكم الذاتي للأيغور البالغ عددهم 10 ملايين نسمة، حسب الصحيفة.

وتنص القوانين الجديدة والتي ستدخل حير التنفيذ السبت المقبل، على أن يقوم موظفو الحكومة العاملين في المطارات ومحطات السكك الحديدية والأماكن العامة الأخرى بـ "ثني" النساء اللواتي يغطين وجوههن وأجسادهن بشكل كامل عن الدخول إلى تلك الأماكن فضلًا عن تقديم تقارير عنهن.

وتمنع تلك القوانين أيضًا من "إطلاق اللحى بشكل غير عادي، وإطلاق أسماء على الأولاد لإذكاء الحماس الديني"، دون إعطاء مزيد من التوضيحات.

وتحظر القوانين على سكان الإقليم أيضًا "اتباع إجراءات دينية بدلًا من القانونية".

كما تلزم تلك القوانين الأطفال بالالتحاق في المدارس النظامية، وتحظر عدم الالتزام بسياسات تنظيم الأسرة وتعمد إتلاف الوثائق القانونية.

وتوضح القوانين أنه يجب على الأباء "التأثير على أولادهم بإيجابية، وتثقيفهم، ودعم الوحدة العرقية، ورفض ومعارضة التطرف".

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصينية تمارس ضغوطًا على أتراك الأويغور في إقليم "تركستان الشرقية"؛ ويطالب سكان الإقليم بالاستقلال عن الصين، "التي احتلت بلادهم قبل 64 عاما"، وشهد الإقليم أعمال عنف دامية منذ عام (2009)، ما تسبب في سقوط المئات بين قتيل، وجريح.

 

أخبار ذات صلة

تحت عنوان "سكان أكسفورد يحتجون على إذاعة الآذان لأنه يغطي على أجراس الكنائس" نشرت جريدة المصري اليوم بتاريخ 28/12 نقلا عن صحيفة "الديلي ميل" ... المزيد

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن المحكمة العليا في العاصمة الهندية "دلهي"، قررت منع مؤسسة البحوث ... المزيد

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن متطرفين هندوسا أمروا السكان المسلمين بإخلاء قرية في ولاية أتر برديش شمال المزيد

قدم "بوريس دولغوف" المستشرق الروسي بأقدم مركز للدراسات العربية والإسلامية بالأكاديمية الروسية للعلوم، قر ... المزيد

تعليقات